Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية

الدمام تحتضن أول سباق خيري للدراجات في المملكة

الدمام - الجزيرة:

تحت رعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، تستعد المنطقة الشرقية لتنظيم سباق الدراجات الخيري الأول (شرقية 1)، وهو السباق الأول من نوعه الذي تشهده المملكة، وينتظر أن يحظى بمشاركة كبيرة من المهتمين بهذه الرياضة.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق يوم 14 صفر المقبل، الموافق 26 ديسمبر 2014، موعداً لانطلاق السباق، وستكون الواجهة البحرية بكورنيش الدمام مضماراً له، وتم وضع التصورات التنظيمية كافة لإنجاح السباق.

وكان أمير المنطقة الشرقية قد وجَّه القطاعات كافة ذات العلاقة بالسباق بتوفير أعلى متطلبات النجاح، ورحب سموه باحتضان المنطقة الشرقية لمثل هذه المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع في أكثر من جانب.

وتقوم فكرة السباق، الذي يُعدّ الأول من نوعه في المملكة، على إقامة سباق سنوي لفئات المجتمع كافة من الهواة بالمنطقة الشرقية، وسيُخصص ريعه للأعمال الخيرية، وسيتم توجيه إيراداته لجهة خيرية في كل عام.

وقدم عبدالرحمن بن خالد الدبل رئيس سباق الدراجات الخيري شكره للأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على الدعم المتواصل للأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية كافة التي تحتضنها المنطقة، منوهاً بالدعم الذي وجده السباق من سموه، وما أظهره من حرص شديد على ظهوره بالمستوى الذي يليق بالمنطقة.

وكشف الدبل أن رسالة السباق تقوم على نشر ثقافة العمل الجماعي بدعم من المؤسسات الرسمية والأهلية والأفراد لمساعدة المحتاجين، وتوعية المجتمع بقيمة رياضة الدراجات كنشاط رياضي، بما فيه من مردود صحي وترفيهي.

وأكد رئيس سباق الدراجات الخيري أن تطلعات القائمين على السباق كبيرة بتحقيق الأهداف المرسومة من السباق، التي تقوم على تعزيز دور مؤسسات المجتمع وأفراده في دعم المشاريع الخيرية، والتوعية بأهمية مزاولة هذا النوع من النشاط البدني، وغرس مفاهيم تربوية وصحية وتثقيفية لدى المشاركين.

موضوعات أخرى