Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

مدير «الأفضل» لتأجير السيارات:

نخدم عملاءنا بـ 33 فرعاً في جميع أنحاء المملكة ومطاراتها

حاوره - عبد الإله جليغم:

خيارات عدة تقدمها شركة «الأفضل» لتأجير السيارات لعملائها، حرصاً على تيسير حصوله على السيارة التي يرغب بها من بين أكثر من ماركة بسعات مقعدية وقوة ماكينات متفاوتة، حتى تلبي حاجة العميل وتطلعاته في اقتناء سيارته التي يعتزم أن ترافقه في فترة إجازته في أي منطقة من مناطق المملكة.

تفاصيل أكثر حول الخدمات التي تقدمها شركة «الأفضل» لتأجير السيارات نتعرف إليها من خلال لقائنا مع المدير العام مازن يوسف.

* ما التسهيلات التي تقدمها شركة (الأفضل) للسائح؟

لدينا نوعان من التسهيلات، الأول للقادمين من خارج المملكة إذا أتى زائر وكان قد سبق أن حجز إحدى سياراتنا عن طريق الإنترنت، فنحن مشتركون في أكبر موقعين لتأجير السيارات في العالم، وهما أيضاً مرتبطان بمواقع حجز الفنادق، وحجز تذاكر الطيران، فمستأجر الفندق من أشهر مواقع الفنادق الإلكترونية، يستطيع أن يستأجر سياراتنا من خلال موقع تأجير السيارات التابع لهذا الموقع. والتسهيل الثاني هو وجودنا في أكبر مطارات المملكة الخمسة، ولدينا 28 فرعاً آخر في مدن المملكة، ونتيح للسائح أن يستأجر السيارة من المطار ويتوجه بها إلى أي منطقة تتواجد فيها فروعنا، وله خيار تسليمها في أحد الفروع، أو تسليمها إذا عاد لفرع المطار الذي استأجر منه السيارة.

وغالباً ما يأتي السياح للمملكة في جماعات، وهؤلاء توفر الشركة لهم الحافلات والسيارات العائلية بسائقيها، ولدينا خدمة أيضاً للسياح الذين يرغبون في استئجار سيارة من الفئة الممتازة بسائقها، أو استئجارها وحدها. ونقدم أيضاً للسائح خدمة المشوار الواحد، مثل توصيله من المطار إلى الفندق أو العكس.

* ليتكم تعطوننا فكرة عن متوسط الأسعار لديكم؟

الأسعار التي نقدمها للسائح تنافس سيارات الأجرة أو قد تكون متساوية معها، مع فارق الخدمة والراحة والخصوصية التي يتمتع بها العميل حين يستأجر سيارته الخاصة.

وعلى كل فأسعار التأجير تختلف باختلاف حجم السيارة، فاستئجار سيارات الفئة الصغيرة يوماً كاملاً أقل سعراً من استئجار سيارة أجرة عامة من المطار إلى وسط البلد. أيضاً متاح لدينا خدمة توصيل المسافر على سيارة من سيارات الشركة، وتبدأ هذه الخدمة من السيارات المتوسطة الحجم فأعلى، وكل فئة لها أسعارها.

كما تتميز شركة الأفضل لتأجير السيارات بخدمة التوصيل الواحد ودقتنا في الوقت، كما يكون سائقنا منتظراً في الوقت الذي يحدده العميل، بحرص ودقة متناهيين، لعلمنا بأهمية وقيمة الوقت لكثير من العملاء، فضلاً عن أن الدقة من قيم العمل التي تعمل بها شركتنا، وتركز عليها مع منسوبيها.

* هل أخذت الشركة مساحة المملكة الشاسعة في عين الاعتبار عند احتساب أسعار الكيلومترات الزائدة؟

بكل تأكيد راعينا مساحة المملكة الشاسعة في الاعتبار فقيمة الإيجار اليومي لأي سيارة تتضمن 200 كيلومتر مجاناً يومياً، وكذلك نقدم عروضاً وخصومات على الكيلومترات الزائدة، في الإجازات والأعياد، التي تصل أحياناً إلى آلاف الكيلومترات.

أيضا نتيح للعميل استئجار السيارة من أي مدينة وتسليمها لدى أي فرع آخر في مدينة أخرى، وغالبا يتحمل العميل فقط مصاريف إعادة السيارة إلى المدينة الأساسية، ودائما نأخذ أقل أسعار نقل السيارة التي تناسب العميل.

* السياحة الدينية هي أكثر أنواع السياحة في المملكة، ما هي التسهيلات التي تقدمونها للسياح من هذه الفئة؟

السياح القادمون من خارج المملكة نقدم لهم خدمة الحافلات، والسيارات المتوسطة والعائلية بسائقيها أو من دون السائق إذا كان السائح يحمل رخصة قيادة تسمح له بقيادة السيارة في المملكة.

أما السياح من المواطنين والمقيمين، فنوفر لهم عروض باقات الكيلومترات في الإجازات والأعياد على جميع أنواع السيارات لكي يتمكنوا من السفر إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من دون تحمل مصاريف كثيرة، كالحصول على باقة 2,000 كيلومتر مجاناً مع الاستئجار الأسبوعي، أو باقة الخصم على الكيلومترات الزائدة بنصف قيمتها الفعلية.

* ما العمر الأقصى لسيارات التأجير؟

عمر سيارات شركة الأفضل لا يتعدى 18 شهراً، ونقوم بصيانة دورية لكل سياراتنا خلال هذه الفترة، وللعميل أحقية استبدال السيارة إذا شعر بأي خلل فيها، وفي هذه الحالات نبدل العميل سيارة مماثلة إذا وجدت أو يعطى سيارة من درجة أعلى بنفس قيمة الإيجار.

* شبكة فروع الأفضل هل نتوقع زيادتها خلال السنوات الخمس القادمة بأكثر من عشرة أفرع؟

تسعى الشركة الآن لافتتاح 10 فروع جديدة قبل نهاية العام المقبل، وسيكون لدينا فرع جديد في مدينة تبوك، وفرعان يجري العمل عليهما الآن؛ الأول في خميس مشيط، إضافة إلى فرع جديد في مدينة جيزان.

* ما هي مستلزمات التأجير التي تشترطونها على السائح؟

نشترط على السائح فقط، جواز السفر، ووجود رخصة قيادة معترف بها في المملكة العربية السعودية، ويفضل توفر بطاقة ائتمانية فقط.