Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

تواكب عصر الاتصالات الفضائية بخدمات تكنولوجية فائقة الجودة

«دار موجة»: بوصلة تتجه نحو السياحة الداخلية والخارجية

خاص - الجزيرة:

كثفت شركة دار موجة عروضها استعدادا لموسم الصيف والعطلات الموسمية، حيث أصبحت أجهزة جارمن في متناول جميع طبقات وشرائح المجتمع, كما تقدم الكثير من العروض الترويجية للأجهزة خدمة للسياح وراغبي السفر، وتستهدف هذه العروض أيضا هواة المغامرة والنشاطات المثيرة أو من يلوذ بالراحة والاستجمام على شواطئ جدة أو الدمام أو التمتع بالطبيعة الخلابة في أبها.

ويعد اقتناء أجهزة تحديد المواقع مكسبا حقيقيا لراغبي السفر والسياحة بعد ما كانت المعاناة في السابق في صعوبة إيجاد المواقع والضياع في المدن الكبرى وقضاء معظم الوقت في السيارة بحثا عن مخرج أو في طريق مسدود أو حتى الخروج عن نطاق العمران فكان تطوير طرق الاستدلال والإرشاد من الخريطة الورقية التقليدية إلى أنظمة خرائط متحركة محمولة باليد تعمل عن طريق الأقمار الصناعية وحفظ الأماكن المفضلة والعودة إليها في أي وقت ومن أي مكان بكل بساطة واكتشاف ميزة تجنب الزحام.

نوفي 3597 علامة فارقة

وأصدرت GARMIN جهاز نوفي 3597 بإصدار خاص (لدار موجة) ويمنح المستخدم اشتراكا مجانيا مدى حياة الجهاز لميزة تجنب الزحام المروري والتحديث المجاني للخرائط التفصيلية للشرق الأوسط وأوروبا الغربية، بالإضافة إلى عرض ثلاثي الأبعاد للمباني لمحاكاة الواقع والدقة في الوصول كما يمكن ربطه مع الهاتف الذكي عن طريق برنامج سمارت فون لينك (Smart Phone Link) للحصول على معلومات أحوال الطقس وتحديد وجهة معينة في جوجل ماب أو برنامج فورسكوير وإرسالها مباشرة لجهاز جارمن 3597 عن طريق تقنية البلوتوث والقيام بالملاحة مباشرة والتوجيه لفة بلفة من الموقع الحالي حتى الوجهة الأخيرة.

ولجهاز نوفي شهرة واسعة النطاق وجودة في التصنيع والأداء الفعال ويتمتع المستخدم العربي بميزات فريدة تجعل استخدامه متعة حقيقية كالخرائط الرقمية المتوافرة لأكثر دول العالم بتفاصيل دقيقة للمدن ومعلومات كاملة عن النقاط ذات الاهتمام كالمستشفيات والفنادق والمطاعم وبتوجيه آلي للطرق ودليل صوتي ناطق باسم الشارع.

ذكرى لا تنسى

وسعت شركة جارمن لإظهار قوتها في مجال الاتصالات الفضائية والملاحة الاحترافية بابتكار كاميرا التصوير للمغامرات عالية الجودة، وبطريقة يعتمد عليها تماثل التوقعات ليتمكن المستخدم من توثيق مغامرته بكل ما فيها من إثارة بعدسة فريدة من نوعها تقنية (فيش آي) وميزة حفظ المسار عن طريق خاصية الجي بي إس المتوافرة في الكاميرا ومشاركة مسار الأثر مع الأصدقاء ليقوموا بنفس المغامرة وبنفس المكان الذي قمت بتصويره بدقة HD عالية وبقوة 1080 بيكسل وبعمر بطارية تدوم أكثر من 3 ساعات وكل هذا يكون بتصميم متين مقاوم للماء وبكل بساطة يمكنك تصوير كل ما تراه أمامك بجودة عالية وباحترافية متنقلة تضفي على المغامرات متعة وجمال.

كاميرا فيرب هي الاختيار المثالي لمحبي المغامرة وتسلق الجبال والكشافة والمظليين ومحبي قيادة الدراجات النارية لأنها تجمع بين دقة تصوير الفيديو وواجهة استخدام بديهية وقدرتها الفريدة في جمع تصوير الفيديو وبيانات جيوغرافية مع أداء قوي. بالتالي تمنح المستخدم تحكما في تسجيلاته على مستوى رائع من الجودة والإثارة بالإضافة إلى التحكم لاسلكيا بالتشغيل والتسجيل عن طريق شبكة الوايرليس أو عن طريق تقنية بلوتوث المعروفة ANT+.

ويمكن مشاهدة الفيديو المسجل عن طريق تطبيق الجوال الخاص بالكاميرا مباشرة بالدخول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بالمستخدم واستخلاص صور ثابتة من الفيديو المسجل بدقة 16 ميغا بكسل والتعديل عليها ودمجها ورفع الفيديو إلى موقع يوتيوب عن طريق برنامج فيرب ايديت الخاص بالكاميرا الذي يتم تحميله من موقع الشركة على النت بحيث يتم مشاهدة الصور ومواقعها باستخدام برنامج قوقل إيرث العالمي.

ويمكن إضافة ذاكرة خارجية (حتى 64 جيجا) لمزيد من متعة التصوير تدوم أكثر من 10 ساعات تسجيل متواصل، كذلك الميزة التي قد لا تتوافر في الكاميرات الأخرى وهي استقبال عالي الحساسية للأقمار خاص بنظام الملاحة العالمي لاستقبال الأقمار الصناعية مع مقياس للضغط الجوي والارتفاع عن سطح البحر وعرض إحداثيات الموقع وأخيرا التوافق مع برنامج جارمن بيسكامب (Basecamp) وذلك لتتمكن من إدارة الأماكن التي زرتها وهي تتضمن الصور مع الموقع المأخوذ منه الصورة.

ساعة فينكس 2 للرياضات المتعددة

ويتيح الجيل الثاني من ساعة فينكس 2 العالمية مع خيارات تدريبية جديدة استخدامها في الكثير من الرياضات ومجالات الحياة والتركيز على إضافة المزيد من الوظائف الملاحية التي تفيد المستخدم كسجل الأثر والبوصلة والكثير من البيانات المفيدة كإضافة قدرات في التدريب متعدد الرياضات سواء الجري والتسلق والمشي والتزلج أو السباحة.

وقال المدير التنفيذي لدار موجة, علي الحراكي: «إن الساعة جاءت نتيجة للنجاح العالمي لساعة فينكس1 حيث إن فينكس2 تجمع بين جودة التصنيع والتصميم المبهر والمواصفات الفريدة، كما أضيفت ميزة تتبع خط العودة على الأثر والتنافس مع مجموعة الأصدقاء عبر تطبيقها المميز في الهاتف الذكي.

كما يمكن ربطها مع حزام مراقبة معدل نبضات القلب لمعرفة مقدار الجهد المتواتر ومعرفة الاتجاهات عن طريق البوصلة ثلاثية المحاور».

وأظهرت شركة جارمن GARMIN قدرة على ابتكار وتطوير وتنوع منتجاتها عبر أجهزة اللياقة البدنية وأجهزة ركوب الدراجات وأجهزة النوفي الفريدة والأجهزة البحرية التي تساعد قائدي السفن بتزويد مركباتهم بأحدث تكنولوجيا بحرية من خلال طرح المزيد من أجهزة الرادار البحري والخرائط البحرية للشعاب المرجانية وأماكن الرسو الآمن وتذليل العقبات التي تواجه القبطان في البحر.

وبأسعار تنافسية أصبحت جارمن مركز ثقل انسحبت من أمامه أكبر شركات التقنية في مواجهة محسومة وخصوصا الأجهزة اليدوية الداعمة لخرائط المدن التي تستخدم في السياحة الداخلية والخارجية كدليل سياحي متكامل مع توافر الخرائط لأغلب بقاع الأرض.

لقد قضت جارمن عشرين عاما في استخدام التكنولوجيا والابتكار لتعزيز حياة المستخدمين مما يجعلها اسما مألوفا في حياتنا العملية، كما أضافت دار موجة رونقا وبريقا لمنتجات جارمن في المملكة دعمت من خلاله خبرة خمس عشرة سنة في السوق السعودي فأثبتت بحق أنها تبحث عن التميز في الحلول المحلية والعالمية.