Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

البرلمان العربي والبعثة الأفريقية يُراقبان الانتخابات الرئاسية المصرية

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:

يشارك وفد من البرلمان العربي، برئاسة أحمد الجروان، رئيس البرلمان العربي في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية التي ستُجرى يومي 26 و27 مايو الجاري.

وكانت الجامعة العربية قد وقَّعت مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر لمتابعة سير العملية الانتخابية، وفي هذا الإطار، تشكَّل وفد برئاسة الجروان ويضم كلًا من سيد محجوب أحمد حسن، مبارك بنية الخرينج، الدكتور عبد الكريم قريشي، الدكتور وليد نجيب الخوري، والدكتور مصطفى سليمان شنيكات.

وتأتي مشاركة البرلمان العربي في متابعة الانتخابات الرئاسية فى إطار حرصه على مواكبة الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق، إذ سبق للبرلمان العربي، أن شارك بوفد في متابعة الاستفتاء الدستوري في يناير الماضي.

كما استقبل مسئولون مصريون بعثة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، التي وصلت أمس للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية، التي تجرى يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، وصرحت مصادر مسئولة بوزارة الخارجية المصرية بأن البعثة تضم أربعة مراقبين برئاسة وزير تجارة زامبيا السابق فليكس موتاتي عضو لجنة الحكماء بالكوميسا وعضو البرلمان الزامبي من المقرر أن يصل باقي أعضاء البعثة وهم يمثلون 11 دولة عضواً بالكوميسا. كما وصل أمس أربعة مراقبين تابعين للاتحاد الأفريقي قادمين من أبوجا وكازابلانكا وأبيدجان للانضمام لفريق مراقبي الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات والذين يُقدر عددهم بحوالي 43 مراقبًا.

موضوعات أخرى