Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

انطلاق مهرجان الرياض للتسوق والترفيه في دورته العاشرة

200 فعالية داعمة للشباب وأكثر من 20 مركزاً تجارياً وترفيهياً

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة منطقة الرياض، وبرعاية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود ـ أمير منطقة الرياض، مهرجان الرياض للتسوق والترفيه العاشر، وذلك في الفترة من 26/7 إلى 25/8/1434هـ الموافق (5/6/2013 إلى 5/7/2013م ).

ويستمر المهرجان لمدة 30 يوما، ويعد واحداً من أهم الفعاليات الترفيهية في المنطقة، ويهدف إلى تسليط الضوء على منطقة الرياض كوجهة سياحية مميزة، والمساهمة في تنمية القطاع السياحي الذي بات رافداً اقتصادياً فاعلاً ومكملاً لبقية القطاعات في المملكة.

بمشاركة كبرى المراكز التجارية والترفيهية في مدينة الرياض يقدم المهرجان الكثير من التخفيضات في المحلات التجارية المشاركة، بالإضافة إلى أكثر من 200 فعالية ترفيهية وجوائز وسحوبات عديدة، وأنشطة وبرامج ترويجية وترفيهية متنوعة تناسب كافة شرائح المجتمع.

وأكد مدير الإدارة السياحية في الغرفة التجارية الصناعية الأستاذ حسين بن مشيط أن العمل جار لإطلاق المهرجان بمشاركة كبرى المراكز التجارية والترفيهية في مدينة الرياض وعدد كبير من الشركات والعلامات التجارية المشاركة ببرامج التخفيضات والعروض التسويقة.

وحرصت الجهة المنظمة هذه السنة أن تكون فترة المهرجان الصيفي قبل شهر رمضان مباشرة وهو ماقد ينعكس إيجابا على الحركة الشرائية باعتبارها فترة مناسبة للتبضع باعتبارها إجازة زاخرة بالمناسبات.

وأعرب ابن مشيط عن تفاؤله بإقبال كثيف على فعاليات المهرجان الذي فاق زواره العشرة ملايين العام الماضي.

وتشتمل الدورة العاشرة من المهرجان على سلسلة جديدة من الفعاليات التي ستحفز الشباب السعودي للانخراط في العمل من خلال تنفيذ وإدارة هذه الفعاليات بالإضافة إلى فعاليات نسائية خاصة تشتمل على تعاون مع طاهيات سعوديات يقدمن المأكولات الشعبية المنزلية الصنع ومسرحيات مبتكرة يقدمها شخصية المهرجان مبسوط وأصدقاؤه من الشخصيات الكرتونية المفضلة لدى الأطفال.