Thursday 22/05/2014 Issue 15211 الخميس 23 رجب 1435 العدد

شكر القيادة عقب الموافقة على مشروع النقل العام في حاضرتي الدمام والقطيف

أمير المنطقة الشرقية يوافق على إيجاد إدارات عبر المجالس المحلية لمتابعة المشروعات

الدمام - سلمان الشثري:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة، جلسة مجلس المنطقة الرابعة لدورة الانعقاد السادس، وذلك بحضور أعضاء مجلس المنطقة.

واستهل سموه الجلسة بالترحيب بالحضور، مهنئًا سموه أعضاء المجلس وأبناء المنطقة على الموافقة الكريمة على مشروع النقل العام في حاضرتي الدمام والقطيف، ورفع سموه شكره نيابة عن مجلس المنطقة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.

كما اطمأن سموه على استعدادات إدارة التَّعليم للاختبارات النهائية التي ستبدأ الأسبوع المقبل. وكذلك اطمأن سموه على استعدادات شركة الكهرباء بمناسبة قدوم فصل الصيف وأن تتضافر الجهود لتلافي أيّ انقطاعات للكهرباء.

بعد ذلك استعرض وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة تقريرًا عن لجنة متابعة المشروعات المعاد تشكيلها بأمر سموه -حفظه الله- وبرئاسة صاحب السمو نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس المنطقة -حفظه الله-، وعضوية عدد من مسئولي الأجهزة الحكوميَّة بالمنطقة، مشيرًا إلى أنها ناقشت في اجتماعها الأول عددًا من الموضوعات، ومنها مشروع البوابة الإلكترونية الذي تقوم بتنفيذه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بالتعاون مع شركة أرامكو السعوديَّة.

وكان صاحب السمو نائب أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة متابعة المشروعات أوصى في نهاية الاجتماع بأن يَتمَّ العمل على تكوين لجان فرعية مصغرة بين الجهة صاحبة المشروع، ومسئولين من الإمارة لدراسة العوائق واقتراح الحلول، ثمَّ رفعها للجنة متابعة المشروعات للبت فيها، والموافقة على مقترح وكيل الإمارة عضو اللجنة أن يَتمَّ توجيه المحافظات للعمل على إيجاد إدارات عبر المجالس المحلية لمتابعة المشروعات لتكون ذراعًا للجنة في المتابعة والحد من تعثر أو تأخر المشروعات.

موضوعات أخرى