Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

ضاعفت جهودها وأكدت توفير صهاريج مجانية

«المياه الوطنية» تطمئن سكان الرياض وتؤكد انحسار التأثر في حيي السويدي والشفا جراء الانكسار

الجزيرة - سلطان المواش:

طمأنت شركة المياه الوطنية عملاءها بشأن ما تم إصداره من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن حدوث انكسار بخط التغذية رقم (2) شرق مدينة الرياض بشارع الشيخ جابر صباح يوم الأربعاء 22-07-1435هـ الموافق 21-05-2014م.

وأشارت إلى أن الانكسار المفاجئ لخط مياه التغذية رقم (2) المغذي لخزانات الشركة بجنوب الرياض لن يكون له أثر كبير على إمداد المواطنين بالمياه في مدينة الرياض بشكل عام؛ مع استمرار باقي الخطوط الرئيسية الخمسة، إضافة إلى استمرار عمل مصادر الشركة الأخرى بطاقتها القصوى.

وأكدت شركة المياه الوطنية بأنها تعمل مع الإخوة في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في معالجة أي آثار طفيفة محتملة جراء الانكسار في خط مياه التغذية رقم (2)، مشيرة إلى أنها عملت على رفع طاقة محطات التعبئة لتزويد العملاء في جنوب الرياض بالصهاريج المجانية في حال الحاجة.

وشرعت شركة المياه الوطنية بإنشاء غرفة عمليات مشتركة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمتابعة الجهود المشتركة مع المؤسسة العاملة لتحلية المياه المالحة، بالإضافة إلى وضع عدد من الحلول الفنية شملت تعديل جدولة توزيع المياه للأحياء المتضررة وتشغيل محطات التعبئة (الأشياب) بالطاقة القصوى وعلى مدار الساعة، توفير صهاريج مجانية للعملاء في تلك الأحياء، والاستفادة القصوى من المصادر الأخرى التابعة للشركة من خلال توزيع الكميات على الأحياء عن طريق الشبكة بشكل متوازي وفق الجدولة التي تم إعدادها لتلبية الطلب على المياه من قبل العملاء في الأحياء المتضررة.

وكثفت الشركة الجهود في مناطق الصيانة التي تعمل بشكل متواصل على مدار الأربع والعشرين ساعة لإنهاء البلاغات بشكل فوري ، مشيرة إلى أن مركز الاتصال (8004411110) الموحد التابع للشركة قام بالتعامل مع البلاغات المقدمة من العملاء وتلبيتها بصورة فورية دون وجود أي قوائم انتظار للبلاغات المقدمة. بالإضافة إلى تفعيل التواصل من خلال موقع الشركة الإليكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي.

وأضافت الشركة أن سمو أمير منطقة الرياض يتابع عمليات إنجاز إصلاح الكسر ووجه بمضاعفة عدد صهاريج المياه المجانية على أصحاب الأحياء المتضررة وزيادة الضخ لخزانات المياه لتعويض النقص الحاصل جراء الانكسار. وأعربت الشركة عن حرصها واهتمامها الكبير في تقديم خدمات متميزة تحت أي ظروف تشغيلية، كما قدمت الشركة شكرها وتقديرها لجميع القطاعات الحكومية والخاصة وعلى رأسهم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على مساهمتهم الفاعلة في دعم جهود عملية الإصلاح.