Friday 23/05/2014 Issue 15212 الجمعة 24 رجب 1435 العدد

تستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل

أمانة الرياض ترسم الفرحة على محيا الأطفال في مهرجان التراث

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

نجحت الفعاليات المتعددة والمتنوعة التي أقامتها أمانــة منطقة الرياض خلال مهرجان التراث والأسر المنتجة الذي يستضيفه منتزه الملك عبدالله حتى السبت المقبل في رسم الفرحة على وجوه الأطفال من زائري المهرجان.

فقد توافد عدد كبير من الأطفال على مسرح المهرجان للمشاركة في المسابقات التي تقام عليه ومشاهدة الفقرات الترفيهية وعروض الدمى والشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم، وكذلك العروض المسرحية والبهلونية.

كما شارك عدد من الأطفال في المسابقات التي نظمها جناح الإدارة العامة للنظافة التابع للأمانة، التي تمحورت حول التصنيف السريع لنماذج المخلفات بين أوراق وبلاستيك وعلب بسرعة ليحصل الفائز فيها على جائزة.

وحصل عدد كبير من الأطفال على كارت «صديق البيئـة» الذي يصدره منسوبو الإدارة بعد التقاط صوره لهم لطبعها على الكارت الذي يتضمن بعض النصائح والعبارات مثل «أنا لا أرمي النفايات بل أضعها في أماكنها المخصصة»، و»أحافظ على نظافة الحدائق العامة والمنتزهات»، و»أعلم بأن الكتابة على الجدران أسلوب غير حضاري».

وفي جناح مركز طوارئ أمانة منطقة الرياض «940» تنوعت أساليب الترفيه عن الأطفال ما بين التقاط صور فوتوغرافية للأطفال مع الصقور ورسمهم بالألوان الزيتية وإهدائهم تيشرتات تحمل صورهم.

كما أقبل عدد من الأطفال على معرض مركز المروة الترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على بطاقات المهرجان مكتوب عليها أسمائهم بالخط العربي بالمجان والتي يقوم بكتابتها المشرف على المعرض عبدالعزيز الذياب، كما قام عدد من الأطفال في معرض الكاريكاتير والتصوير الفوتوغرافي بالرسم تحت إشراف رئيس الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة الفنان عبدالله صايل.