Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

مركز المروة الترفيهي يستقطب ذوي الاحتياجات الخاصة في مهرجان الرياض للتراث

أعضاء المركز يرسمون الإبداع أمام الصغار والكبار

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

استقطب معرض مركز المروة الترفيهي بمهرجان التراث والأسر المنتجة، المئات من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركوا في فعالياته الرياضية والتثقيفية، إلى جانب الفعاليات الأخرى بالمهرجان الذي يختتم فعالياته اليوم السبت بمنتزه الملك عبد الله بحي الملز.

وقد شارك عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في المسابقة الثقافية التي أجراها مركز المروة الترفيهي لزائريه من المعاقين والنساء، والتي يحصل الفائز فيها على هدية قيّمة، كما استمتع آخرون بالمشاركة في لعبة الكرة الطائرة داخل ملعب صغير داخل المعرض.

وشهد المعرض إبداعات لأعضاء مركز المروة الترفيهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قام النحات راشد الدوسري «32 سنة» بنحت أسماء الزائرين على حجر الجرانيت الذي يستخدم كلافتة حجرية توضع على الفلل والمكاتب وذلك بأسعار رمزية.

وأوضح الدوسري أنه شارك في أكثر من مهرجان لأمانة منطقة الرياض، لعرض منتجاته من اللافتات على الزائرين، حيث أكد أنّ غالبيتهم من الأطباء والطلاب .. مشيداً بدور أمانة منطقة الرياض بالاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين دائماً ما يبحثون عن الدعم والرعاية.

ومن جانبه، أكد عبد العزيز الذياب المشرف على معرض مركز المروة الترفيهي، أن المعرض شهد إقبالاً كثيفاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يعتبرون مهرجانات أمانة الرياض مناسبة لتجمعهم وتفاعلهم مع المجتمع.

وأوضح الذياب أنه يستغل فترة إشرافه على المعرض، في إمتاع الأطفال ورسم الفرحة على وجوههم، بكتابة أسمائهم بالخط العربي على كارت خاص يحمل شعار أمانة منطقة الرياض.

أما المصور زياد الزايد، فيوضح أنه أحضر الأستوديو الخاص به إلى معرض مركز المروة الترفيهي، لالتقاط الصور الفوتوغرافية للأطفال بأسعار رمزية .. مشيراً إلى أنه يقوم دائماً بالمشاركة مع زملائه وأصدقائه من ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة المهرجانات التي تنظمها أمانة منطقة الرياض.