Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

السالم يرعى اختتام أولمبياد الروبوت التقني الثالث في الخرج

الخرج - مكتب الجزيرة:

اختتمت أمس بمقر الكلية التقنية بالخرج فعاليات أولمبياد الروبوت التقني الثالث على مستوى الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمملكة، بحضور وكيل محافظة الخرج مساعد بن عبد الرحمن السالم، وذلك بمقر الكلية في حي المصيف شرق مدينة السيح.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى عميد الكلية التقنية بالخرج يوسف بن أحمد الجاسر كلمة أوضح فيها أن مسابقات الأولمبياد شهد تنافساً بين فرق الوحدات التدريبية المشاركة في مساراتها الثلاثة. بعد ذلك ألقى مدير عام الإدارة العامة لخدمات المتدربين في المؤسسة عادل بن إبراهيم الحبيب كلمة أكد فيها أن المملكة أولت الشباب جُل رعايتها واهتمامها من خلال دعم الموهوبين، وكشف الحبيب أن المؤسسة تسعى إلى إنشاء أندية تقنية للمبتكرين تحتضنهم وتقدم لهم كل الرعاية والاهتمام، بعد ذلك شاهد الحضور تقريراً مرئياً لأهم فعاليات أولمبياد الروبوت التقني الثالث.

عقب ذلك أُجريت مباراة استعراضية في مسابقة المسار الأول للأولمبياد Toss UP بين كلية الرياض وكلية عرعر.

إثر ذالك تم إعلان نتائج مسابقات الأولمبياد، حيث حقق فريق الكلية التقنية بالرياض المركز الأول في مسابقة Toss UP على مستوى الكليات، وجاءت كلية عرعر بالمركز الثاني، وكلية بريدة في المركز الثالث، وكلية الخرج في المركز الرابع, فيما حقق المعهد الصناعي الثانوي بالدمام المركز الأول على مستوى المعاهد الصناعية وجاء المعهد الصناعي الثانوي بالمدينة المنورة في المركز الثاني.

فيما حقق فريق الكلية التقنية بالدمام المركز الأول في مسار الابتكار وحصل فريق كلية الجوف على المركز الثاني وحل فريق كلية مكة المكرمة في المركز الثالث، وجاء فريق كلية الخرج في المركز الرابع.

وحقق فريق كلية الجوف المركز الأول في مسار الحل الإبداعي، وجاءت كلية الرياض في المركز الثاني وكلية بريدة في المركز الثالث وكلية المدينة المنورة في المركز الرابع.

وفي نهاية الحفل توَّج وكيل محافظ الخرج الكليات والمعاهد الحاصلة على المراكز الأولى في فروع المسابقة الثلاثة، كما سلّم الشهادات التقديرية والدروع للجهات الراعية والمشاركين.