Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

طالبات علوم وآداب ساجر يسجلن الصدارة في ترجمة أول فيلم وثائقي عن حياة الرسول محمد

الجزيرة - سعود الشيباني:

تمكَّن فريق مكوَّن من طالبات قسم اللغة الإنجليزية في كلية العلوم والآداب بساجر التابعة لجامعة شقراء من ترجمة فيلم وثائقي عن حياة الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - مسجلات بذلك الصدارة في ترجمة أول فيلم وثائقي للغة العربية.

وكانت الفكرة من إعداد الطالبة سارا سعود العصيمي وإشراف الأستاذة زينب بنت عبد الرحمن القبلان وكيلة قسم اللغة الإنجليزية. واستعرض الفيلم الوثائقي حياة الرسول محمد - صلى الله عليه وسلم - وبداية النبوة وانبثاق الإسلام، وحاكى رحلة الرسول - صلى الله عليه وسلم - منذ طفولته في مكة المكرمة، وهجرته إلى المدينة، وصولاً إلى فترة الفتوحات الإسلامية حتى وفاته عليه الصلاة والسلام.

وجسدت هذه المبادرة التطوعية ترجمة لأول مادة وثائقية تصور وتنتج عن حياة الرسول - صلى الله عليه وسلم - في شبكة التلفاز البريطانية، التي تم تصويرها في سبع دول عربية وأجنبية، ورُوعي فيها تصحيح المعلومات عن الإسلام والمسلمين والمحافظة على جودة الترجمة.

وبحسب إحصائيات موقع subscene، سجَّلت كلية العلوم والآداب بساجر الصدارة في ترجمة أول فيلم وثائقي إلى اللغة العربية، التي هدفت من خلالها الطالبات إلى تصحيح الصورة المشوهة عن الإسلام والمسلمين مستغلات بذلك دراستهن اللغة الإنجليزية.