Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

تعليم الرياض يشيد أول روضة من نوعها في المملكة بتصميم وتنفيذ سعودي

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

انتهت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض من تشييد اول روضة من نوعها على مستوى المملكة في حي المصيف بمدينة الرياض.

واوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف الاستاذ محمد بن عبدالله المرشد ان الادارة عملت طوال السنوات الماضية على دراسة ملاحظات الميدان وفي مقدمتهم الزميلات العاملات في رياض الاطفال من المعلمات والمديرات والاداريات، ومن المستفيدين وهم الاطفال واولياء امورهم، والمجتمع عموما. ولهذا طرح مدير المباني المهندس سليمان العلوي فكرة تطوير رياض الاطفال في مسابقة بين العشرات من المهندسين وكان هناك تنافس بين المهندسين وقد فاز بالمركز الاول النموذج المقدم من المهندس ماجد القحطاني من ادارة المباني بتعليم الرياض.

واشار المهندس المشرف على المشروع الاستاذ ماجد القحطاني الى ان هذه الروضة هي احد المشاريع المتميزة بالإبداع المعماري والتصميم الداخلي لتوفير بيئة تعليميه راقية مناسبة مع سيكولوجية الطفل. وتعد هذه الروضة النموذج الفريد من نوعه على مستوى المملكة.

وتبلغ مساحة الروضة الجديدة 2670م2 وبطاقه استيعابيه تتسع لعدد 120 طفلا وتتكون الروضة من 6 فصول دراسية وفناء وسطي ومسرح وحديقة داخليه وحديقة خارجيه والعاب ترفيهيه وقسم اداري متكامل. كما تم تطبيق النداء الالي الالكتروني بالروضة لتكون اول مبنى تعليمي يطبق فيه على مستوى المنطقة. ويتميز هذه المبنى بانه من تنفيذ شركة وطنية سعودية وهي مؤسسة بيت التكييف للمقاولات وتبلغ تكاليف تشييد المبنى بخمسة ملايين ريال.

موضوعات أخرى