Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل تخريج طلاب معهد الحرم المكي

مكة المكرمة - سامي علي / تصوير - سليمان وهيب :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله, أمير منطقة مكة المكرمة، مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة الرابعة والأربعين من طلاب القسم الثانوي والدفعة التاسعة من طلاب القسم العالي بمعهد الحرم المكي الشريف بالمسجد الحرام.

كما دشن سموه عددًا من الفعاليات التطويرية للمعهد، المتمثلة في رابطة خريجي المعهد وبرنامج رعاية الموهوبين ومسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية وجائزة معهد الحرم المكي الشريف العلمية والمقرأة القرآنية وبرنامج الإقراء وحفظ السنة النبوية والمتون العلمية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المسجد الحرام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس, ومعالي نائبه الشيخ الدكتور محمد الخزيم، وعدد من المسؤولين.

وقد تضمن الحفل عرضاً مرئياً يُبيِّن مراحل المعهد منذ تأسيسه وآلية الدراسة فيه. عقب ذلك تحدَّث هاتفياً سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ, مثنياً على اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالحرمين الشريفين, ومشيداً برعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة لهذا الحفل ومشاركته الخريجين فرحة التخرج مقدراً سماحته العمل الدؤوب الذي تقوم به الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في خدمة ضيوف الرحمن والعمل على راحتهم منذ تأسيسها. معرباً عن أمله بأن يكون هذا المعهد نواة لجامعتين، إحداهما جامعة المسجد الحرام, والأخرى جامعة المسجد النبوي الشريف، لتخريج الدعاة الذين ينهلون العلم في رحاب المسجد الحرام, وليكونوا منارات هدى ومشاعل علم وتقى ودعاة اعتدال ووسطية لإخراج الناس من الظلمات إلى النور, ولتبليغ رسالة الإسلام، وتوجيهها إلى العالم أجمع.عقب ذلك ألقى معالي الرئيس العام كلمة، أشاد فيها بجهود ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين للحرمين الشريفين, ودعمهم المتواصل للرئاسة، مؤكداً أن رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة لهذا الحفل دليل واضح على اهتمام سموه وتشجيعه البالغ ومتابعته أعمال الرئاسة وأنشطتها المتنوعة.

وأوضح معاليه أن الخريجين من أنحاء العالم الإسلامي كافة, لافتاً النظر إلى أن معهدي الحرم المكي والمسجد النبوي اللذين يدرس بهما قرابة 2500 طالب يمثلون أكثر من 70 جنسية، بما يؤكد رسالة الحرمين الشريفين وعالميتها؛ إذ يتخرج منهما سنويًا مئات الطلاب لخدمة دينهم ومجتمعاتهم وإبراز الصورة المشرقة والوجه الحضاري للمملكة, ورسالتها في الدعوة إلى الله. إثر ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله برامج تطويرية للمعهد, ثم كرّم سموه داعمي الحفل، كما كرم المتفوقين من الخريجين.

موضوعات أخرى