Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

وكيل إمارة منطقة الباحة يرعى الحفل الختامي لأنشطة نزلاء السجن

الباحة - خالد زاهي:

حضر وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري الحفل الختامي لأنشطة وبرامج نزلاء سجون منطقة الباحة لهذا العام، وذلك بمقر وحدة سجون المنطقة. ولدى وصول الدكتور الشمري مقر السجن قام بافتتاح معرض النزلاء واستمع إلى شرح من أحد النزلاء عن محتوياته، الذي يضم 80 لوحة فنية وتوعوية و15 مجسماً لتراث المملكة والمنطقة وللحرمين الشريفين، إلى جانب ركن النزيلات الذي ضم لوحات فنية وأعمال يدوية وملبوسات تراثية نسائية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة وألقى مدير سجون المنطقة العميد عشق الشيباني، كلمة نوه فيها بما يحظى به نزلاء السجون من رعاية واهتمام من لدن حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – ليصبحوا نافعين لأنفسهم وأسرهم بعد الإفراج عنهم.

بعدها ألقيت كلمة النزلاء الذين عبروا فيها عن شكرهم للجميع على ما يبذلونه من جهود للوقوف معهم، أثر ذلك شاهد الجميع عرضاً مسرحياً بعنوان «توبة سجين»، كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن البرامج التي تقدم للنزلاء بعد الإفراج عنهم، فيما شهد الحفل موقفاً عاطفياً عندما قدم أحد النزلاء هدية لأمه التي تسلمها أخوه ليوصلها إليها.

عقب ذلك ألقى الدكتور الشمري كلمة أعرب فيها عن سعادته بالتواجد في هذه المناسبة التي تأتي امتداداً لما توليه القيادة الرشيدة بأوضاع السجناء لإعادة تأهيلهم وتثقيفهم حتى يصبحوا شركاء نافعين لمجتمعهم ووطنهم.

وقال الدكتور الشمري «نحن على يقين بأن السجين قد قست عليه ظروف معينة في الحياة التي لا تخلو من المحن وأنه سوف يعود - إن شاء الله - إلى مجتمعه ليبدأ نهجاً جديداً في حياته. وفي ختام الحفل كرم وكيل الإمارة النزلاء من خريجي الجامعة والمتميزين في دورات حفظ القرآن الكريم والأنشطة الثقافية، والجهات الحكومية المساهمة في برامج وأنشطة وحدة السجن، كما كرم عدداً من منسوبي السجن من ضباط وأفراد، فيما تسلم وكيل إمارة منطقة الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير سجون المنطقة.

موضوعات أخرى