Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

تخصيص حاويات للكتب المدرسية في مدارس البنين والبنات بالطائف

الطائف - فهد الثبيتي:

قامت بلدية قيا بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بجنوب شرق الطائف بتوزيع 50 حاوية على مدارس البنين والبنات المتوسطة والثانوية مخصصة للكتب والأوراق، في بادرة تهدف إلى منع امتهان أسماء الله الحسنى والآيات القرآنية، وتهدف كذلك إلى الحفاظ على مكانة الكتاب والاهتمام به وإشعار الطلاب بقيمته والمحافظة على البيئة المدرسية النظيفة. وقد وجدت الفكرة التي طرحها مدير مكتب التربية والتعليم سلمان المالكي، الترحيب والقبول من رئيس بلدية قيا خالد الشريف، الذي وعد في المرحلة القادمة بتغطية جميع مدارس المكتب والتي يصل عددها إلى 57 مدرسة بنين و27 مدرسة بنات وذلك بواقع حاويتين للمدارس الكبيرة وواحدة للمدارس الصغيرة.

ويأتي اهتمام منسوبي التربية والتعليم بالكتاب المدرسي نظراً لما لوحظ أثناء زيارات المشرفين التربويين من امتهان للكتب والأوراق التي غالباً ما تكون ترويستها متوجة بذكر الله تعالى ورغبة في رفع قدر الكتاب وإشعار الطالب بأهميته وما تتكبده وزارة التربية والتعليم من خسائر كبيرة في التأليف والمراجعة والإخراج والطباعة والتوزيع والتي قد تكون خافية على بعض الطلاب وأولياء الأمور.

وقد تم التأكيد على مديري ومديرات المدارس بتوجيه الطلاب نحو استغلال هذه الحاويات والاستفادة منها للغرض الذي أعدت من أجله.

موضوعات أخرى