Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

اكتمال تجهيز 800 مدرسة لاختبار 80 ألف طالب وطالبة بتعليم القصيم

بريدة - صالح الشعيبي:

أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم تجهيزاتها الفنية والتعليمية لأكثر من 800 مدرسة للبنين والبنات، تستقبل صباح الأحد ما يقرب من 80 ألف طالب وطالبة؛ ليؤدوا اختباراتهم للمرحلتين المتوسطة والثانوية للفصل الثاني من العام الدراسي 1434/ 1435هـ.

ولم تقف تلك التجهيزات على تأمين المستلزمات الفنية والإنشائية، بل تم التنسيق بين تعليم المنطقة وباقي القطاعات الخدمية الحكومية والأهلية التي تلامس الواقع التربوي، كإدارة المرور، وشركة الكهرباء، من أجل وضع الضمانات والخطط البديلة التي تضمن يوماً دراسياً بدون أية عوائق قد تؤثر في سير الاختبارات.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة عبدالله الركيان أن الجميع في الحقل التعليمي والتربوي بذلوا جهودهم على أكمل وجه من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة أجواء الاختبارات لجميع الطلاب والطالبات، وخلق الظروف التربوية الملائمة. وبيّن أن الإدارة هيأت جميع الإمكانيات الحديثة التي تحقق النجاح المكتمل لمنظومة العمل في هذه الفترة منذ وقت مبكر، وأن استعدادات الاختبارات قد اكتملت، وراعت الخطط التي تُهيئ للطلاب والطالبات الأجواء كافة الملائمة لأداء اختباراتهم دون معوقات.

كما أشار مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإنابة «بنين» عبد الرحمن الضالع إلى أن إدارته بدأت الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات من خلال تشكيل الفرق الميدانية من الزملاء المشرفين؛ ليباشروا سير اليوم الأول للاختبارات، ويتابعوا آلية إدراج درجات الاختبارات، إضافة إلى إدخال درجات التقويم المستمر للمناهج المعنية، والتأكد من رصد الدرجات أولاً بأول من خلال النظام المركزي «نور».

وأكدت هيلة الجاسر، مديرة إدارة الاختبارات والقبول «بنات»، أن الاستعدادات قد تمت، وأنجزت المتطلبات كافة للجلوس على المقاعد للطلاب والطالبات؛ ليحظوا بأجواء تربوية وتعليمية لا يشوبها أي طارئ، وتساعدهم على إتمام اختباراتهم والحصول على ما يرتضونه من نجاح وتميز.

موضوعات أخرى