Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

نجوم مهرجان كان يشاركون في حملة خيرية لمكافحة الايدز

كان - (رويترز):

ظهرت الممثلة الامريكية شارون ستون بثوب أحمر كاشف جريء ووصل الممثل والراقص الامريكي جون ترافولتا بطائرته الخاصة والمغني الاسترالي كونتشيتا وورست للمشاركة في حفل خيري راقص أقيم في اطار مهرجان كان السينمائي الليلة الماضية لجمع الاموال لمكافحة مرض الايدز القاتل. ونظمت مؤسسة أبحاث الايدز (امفار) هذه المناسبة ضمن احتفالها بمرور 21 عاما على انشائها وتألق فيها عدد من نجوم السينما وأعلن قطب هوليوود هارفي وينستاين ان الحفل الخيري الراقص جمع 38 مليون دولار.

وأقيم الحفل الذي رعته امفار في فندق خمسة نجوم على شاطيء الريفيرا الفرنسية بالقرب من بلدة كان ويعتبر أكبر مناسبة خيرية لجمع الاموال في أكبر مهرجانات العالم السينمائية. وشارك في المناسبة أيضا الممثل ليوناردو دي كابريو وكيلي مينوج وديتا فون تيسي وادريان برودي وباريس هيلتون وكاثرين دينوف مع دخول المهرجان الذي يستمر 12 يوما أيامه الاخيرة حيث توزع الجوائز ومن بينها السعفة الذهبية يوم 25 مايو ايار. ونجحت امفار في جمع نحو 120 مليون دولار خلال 20 عاماً منذ ان بدأت تنظيم هذه المناسبة الخيرية في كان.

ووصل عدد المدعوين الى حفل الليلة الماضية 900 شخص من بينهم ممثلون وعارضات أزياء وشخصيات مهمة في صناعة السينما العالمية.

وأقيم خلال الحفل رسم تحضيري للفنان الاسباني بابلو بيكاسو ودراجة نارية ورحلة بحرية في يخت وكان ديكابريو يدخن سيجارة إلكترونية وقد احاط به اثنان من الحراس. وحقق أعلى سعر في المزاد عمل فني لداميان هيرست عبارة عن هيكل عظمي لحيوان الماموث (جد الفيل) موضوع في صندوق من الزجاج والصلب، وقال ليونارد بلافاتنيك رجل الاعمال الاوكراني الذي دفع فيه 15 مليون دولار انه لا يعرف أين سيضعه.