Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

في دور الثمانية لأبطال أفريقيا

الزمالك يتطلع لتخطي عقبة الهلال السوداني وتحقيق أول فوز بالمجموعة الأولى

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مساء اليوم السبت على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة نظيره فريق الهلال السوداني في مواجهة من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل المنافسة بقوة على قطع إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي للبطولة القارية التي تؤهل الفائز بها إلى كأس العالم للأندية.

ويتطلع فريق الزمالك - صاحب خمسة ألقاب دوري أبطال أفريقيا - إلى تخطي عقبة فريق الهلال السوداني وتحقيق أول فوز له بالمجموعة وحصد ثلاث نقاط مهمة في مشواره بالمجموعة لتعويض خسارته 1 / 2 أمام مضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي، حيث يحتل الزمالك مؤخرة المجموعة بدون رصيد من النقاط.

أما الهلال فقد حقق الفوز على مضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف دون مقابل في الجولة الأولى ويحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب، ولذلك يأمل الهلال في تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو على الأقل التعادل للبقاء في المنافسة بقوة على التأهل للمربع الذهبي.

ويعرف الزمالك بقيادة مديره الفني أحمد حسام «ميدو» أن هذه المباراة بالنسبة له ستكون فاصلة وحاسمة في تحديد مصيره بالبطولة الأفريقية فأي نتيجة أخرى غير الفوز ستجعل فرص الأبيض في اقتناص إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي صعبة للغاية، وهو ما جعل «ميدو» يربط مصيره مع الزمالك بنتيجة هذه المباراة وطالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز الذي له بديل في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الفريق وأهمها غياب جماهيره عن اللقاء .

ورغم هذه الظروف إلا أن «ميدو» أكد لجماهير الزمالك والكرة المصرية أن الزمالك سيتأهل للدور قبل النهائي حيث كتب على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «أراهن مصر كلها أننا سنصعد من هذه المجموعة»، وتعهد بتأهل فريقه إلى المباراة النهائية للبطولة هذا العام حيث كتب أيضا :»سنكون موجودين في نهائي أفريقيا بعد غياب سنوات طويلة».

ومن المنتظر أن يلعب «ميدو» لقاء اليوم بتشكيل يضم: عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وعمر جابر ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع وأحمد توفيق ونور السيد وحازم إمام ومحمد إبراهيم في الوسط، ومؤمن زكريا وأحمد علي في الهجوم.

***

برنامج الجولة الثانية من ربع النهائي

* المجموعة الأولى

- السبت: الزمالك المصري - الهلال السوداني

- الأحد: مازيمبي الكونغولي الديموقراطي - فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي

* المجموعة الثانية:

- السبت: الأهلي بنغازي الليبي - الترجي التونسي

- الأحد: وفاق سطيف الجزائري - الصفاقسي التونسي

موضوعات أخرى