Saturday 24/05/2014 Issue 15213 السبت 25 رجب 1435 العدد

غيريتس يتعهَّد بإعادة الجزيرة إلى منصات التتويج.. والشباب يقبل استقالة باكيتا

دبي - (أ ف ب):

تعهَّد المدرب البلجيكي اريك غيريتس بإعادة فريقه الجديد الجزيرة (ثالث الدوري الإماراتي لكرة القدم) إلى منصات التتويج، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في أبوظبي. وسيتولى غيريتس تدريب الجزيرة لمدة موسمين بديلاً للإيطالي والتر زينغا الذي أُقيل من منصبه بعد خروج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال آسيا بخسارته أمام مواطنه العين ذهاباً وإياباً 2- صفر. كما احتل الجزيرة المركز الثالث في الدوري، وخرج من مسابقتي الكأس وكأس الرابطة. وقال غيريتس المدرب السابق لمرسيليا الفرنسي والهلال السعودي ولخويا القطري: «سعيد للغاية بتعاقدي مع الجزيرة، وهو ثالث فريق أدربه في منطقة الخليج، وبكل تأكيد سأشرف على فريق لديه المواهب والخبرة الكافية والطموح لنيل الألقاب». وتابع «تعاقدت مع الجزيرة لمدة موسمين من أجل هدف واضح. هو يرغب في البطولات بعد أن تعود عليها في المواسم السابقة، وأنا أعده بالعمل بكل جدية وإخلاص لتحقيق أهدافه».

وكان الجزيرة قد أحرز ثنائية الدوري والكأس عام 2011 ثم احتفظ بلقب الكأس عام 2012، قبل أن يتراجع مستواه في السنتين الأخيرتين ويخرج من كل المسابقات بخفي حنين.

وعلى خط آخر، أعلن نادي الشباب قبول الاستقالة التي تقدم بها مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا بعد فشل الفريق في تحقيق مركز يضمن له المشاركة في دوري أبطال آسيا. ولم يعلن الشباب اسم المدرب البديل الذي سيحل مكان باكيتا.

موضوعات أخرى