Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

أمير منطقة مكة يشيد بمصنع مارس بالمدينة الاقتصادية

قام أمير منطقة مكة المكرّمة، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز بزيارة رسمية إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حيث زار مصنع مارس الذي يعدّ أحد أكبر مصانع الشوكولاته في منطقة الخليج.

وعبّر سموّه خلال جولته عن إعجابه بالمستوى المتطور للمصنع وبمساهمة مارس في الصناعة المحلية بمنتجات ذات جودة عالية في السوق السعودي والإقليمي كما أثنى على استثمار الشركة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وإشراك الكوادر السعودية بإدارة المصنع والتدريب المستمر للشباب السعودي كمنهج مارس لمنسوبيها.

وتولي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إهتماماً متزايداً بالشركات المتعددة الجنسيات والمستثمرين المحليين، حيث إن شركة مارس كانت من أوائل المستثمرين في المدينة وكانت الشركة الوحيدة التي حظيت بزيارة سموه التي شملت أيضاً زيارة ميناء الملك عبدالله برابغ.

رافق سمو أمير مكة سمو الأمير فواز بن ناصر الفرحان، م.عبد اللطيف أحمد العثمان، محافظ ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، ومهند عبد المحسن هلال، الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية (ECA).

وقام مدير المصنع المهندس هشام عبد الوهاب، بإطلاع الأمير مشعل بن عبد الله على خطوات الإنتاج النوعية وعلى أحدث التكنولوجيا المستخدمة في عملية صب الشوكولاته.

وقال السيد محمد صفي الدين - مدير عام شركة مارس في المملكة العربية السعودية «لقد شرفنا سمو أمير مكة بهذه الزيارة والوفد المرافق وتعتبر هذه الزيارة تكريما وشهادة على العمل الدؤوب الذي استثمرناه لبناء مصنع شوكولاته مارس بهذا المستوى المتطور الذي استثمرنا فيه حتى الآن أكثر من 60 مليون دولار، وأن إنشاء هذا المصنع جاء بعد شراكة مميزة طيلة 30 عاماً في سوق المملكة.

كذلك صرّح صفي الدين عن خطة مارس في استثمار 150 مليون دولار إضافية للسنوات العشرة المقبلة. وقال إننا في مارس نفخر بنسبة سعودة تشكل أكثر من 55% من القوى العاملة في الموقع، ونحن ملتزمون بتقديم التدريب والتطوير المستمر حتى يتمكنوا من مواجهة متطلبات وتحديات مستقبل هذا المجال».

موضوعات أخرى