Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

تخصيص 20 موقعًا للأسر المنتجة بمهرجان صيف نجران

نجران - حمد آل شرية:

ضمن الاستعدادات لمهرجان صيف نجران لهذا العام 1435هـ، فقد تَمَّ تخصيص 20 موقعًا للأسر المنتجة بالمنطقة ليتم من خلالها التعريف بهم وأعمالهم الحرفية، مما يخلق نوعًا من التواصل بينهم وبين المستهلك، ولدعم الأسر محدودة الدخل لتحسين مواردها الذاتية وتحويلها من أسر معالة إلى أسر منتجة تسهم في التنمية الاقتصاديَّة والاجتماعيَّة، وتطوير الحرف والصناعات المنزلية والصناعات التقليدية والتراثية وزيادة قدرتها التنافسية مع المنتجات الأخرى المماثلة في السوق المحليَّة والخليجيَّة.

وذكر المشرف على المشروعات الإنتاجيَّة والأسر المنتجة بمكتب الضمان الاجتماعي بنجران حمد الصقري، أن استعدادات الضمان الاجتماعي للمشاركة في المهرجان ممتازة، حيث تَمَّ التواصل مع منظم المهرجان وتَمَّ الحصول على 20 موقعًا لعدد 20 أسرة من الأسر المنتجة تابعين للضمان الاجتماعي داخل خيمة التسوق، وسيتم تجهيز الموقع بالكامل.

وفي جانب آخر أبدت مشرفة الأسر المنتجة التابعة لمركز التنمية الاجتماعيَّة رفعة بالحارث، استعدادات المركز للمشاركة في المهرجان.

وأشادت بالجهود التي تبذلها التنمية الاجتماعيَّة في الأخذ بأيدي الأسر المنتجة وأصحاب الحرف، وما تقدمة التنمية الاجتماعيَّة من دعم وتسهيلات لهم.