Tuesday 26/05/2014 Issue 15215 الأثنين 27 رجب 1435 العدد

دورية مرور تقل طالباً لمدرسته

نجاح انطلاقة اليوم الأول للاختبارات بتعليم القصيم

بريدة - صالح الشعيبي:

تجاوز أكثر من 80 ألف طالب وطالبة بمنطقة القصيم، يومهم الأول لاختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي 1434-1435هـ بشكل طبيعي، وبعيداً عن أية حوادث أو طوارئ تعيق إجراء الاختبارات، وذلك وفقاً للعديد من التقارير المرصودة من قبل لجان المتابعة والإشراف التعليمية. فقد عاش ما يقرب من 800 مدرسة متوسطة وثانوية للبنين والبنات يوماً تعليمياً طبيعياً، أدى فيه الطلاب والطالبات اختبارهم الأول بعد جهود وترتيبات قدّمتها إدارات المدارس، وبإشراف كافة الإدارات والأقسام التعليمية ذات العلاقة.

مدير إدارة الاختبارات والقبول بالإنابة "بنين" عبدالرحمن الضالع, أكد أن الجهود المقدّمة من قبل كافة الإدارات والأقسام المعنية في الإدارة، وسعيها المتواصل لتأمين متطلبات وظروف الاختبارات عبر التنسيق المتواصل والمباشر مع إدارات مدارس البنين والبنات كفل تحقيق المصلحة الملموسة للطالب والطالبة.

مديرة إدارة الاختبارات والقبول "بنات" الأستاذة هيلة الجاسر, أضافت: أن التنسيق المبكر، وتشكيل اللجان والفرق الإشرافية من قبل الإدارات المعنية قد سهّل كثيراً في تجاوز الطلاب والطالبات للمعوقات التي قد تعترض أول أيام الاختبارات.

المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة عبدالله الركيان, ذكر أن الجميع قد بذلوا جهودهم على أكمل وجه، من أجل تحقيق المستوى المطلوب في تهيئة الأجواء والظروف التربوية الملائمة. وحول التنسيق والتعاون المشترك بين الإدارة العامة لتعليم القصيم وبقية الجهات الحكومية الأخرى ذكر أمين أمانة التعليم صالح الجاسر, أن الإدارة العامة قامت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور, لتحقيق متطلبات الأمان المروري.

كما أكد الناطق الإعلامي لمرور القصيم المقدم علي اللاحم, أن حركة السير خلال فترة الاختبارات لليوم الأول بالقصيم كانت انسيابية، ولم يكن هناك اختناقات مرورية، كما أنه لم تسجل أية حوادث خلاف المعتاد.

وكانت دورية تابعة للمرور قد قامت بتقديم المساعدة لأحد طلاب المرحلة الثانوية ببريدة، عقب تعرض مركبته لحادث سير بسيط، بعد أن قام أفراد الدورية باصطحاب الطالب عبر الدورية إلى مقر المدرسة.