Tuesday 26/05/2014 Issue 15215 الأثنين 27 رجب 1435 العدد

مع بداية الاختبارات

عدد من المدارس تنظم حملة توعوية للمحافظة على الكتب والمناهج

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

نفذ عدد من المدارس بمنطقة الرياض في أول أيام الاختبارات حملة توعوية تحث الطلاب على المحافظة على كتبهم ومناهجهم، وكانت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض قد أصدرت بياناً يتضمن تشكيل لجنة من الإرشاد الطلابي بالإشراف التربوي والاختبارات للتحقيق في مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يصور قيام البعض في إحدى المدارس برمي الكتب وتمزيقها مما أثار حفيظة الجميع والتأثر بما شاهدوه وحملوا مسؤولي المدرسة ما حدث من تصرف هؤلاء الطلاب.

حملة توعوية في المتوسطة الثانية

وتجاوباً مع دعوة الإدارة العامة للتربية والتعليم حرصت إدارة المدرسة المتوسطة الثانية بالرياض على تفعيل هذه الدعوة وغرس ذلك في نفوس الطلاب. وكانت البداية في أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني من خلال حملة أشرف عليها الأستاذ/ صالح التركي وبمتابعة واهتمام مدير المدرسة الأستاذ بدر عبدالله الداود، ووكيلي المدرسة وضاح سليمان التويم، ومحمد العجاجي والمرشد الطلابي محمد يحيى المقحم، ومشرف التربية الخاصة بالمدرسة الأستاذ محمد السميح، والأستاذ صالح التركي المشرف العام على الحملة قدم شكره لمدير المدرسة وكافة العاملين فيها على هذه الثقة والاهتمام. وقال إن هذه الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلاب وأولياء أمورهم بالمحافظة على الكتب الدراسية. وحرصت المدرسة على تحقيقها تحديد أماكن لحفظ الكتب والمحافظة عليها. وقد حققت الحملة -والحمد لله- أهدافها وتجاوب الطلاب معها.

الجزيرة تلتقي بالطلاب

وقد التقت الجزيرة بعدد من الطلاب الذين أبدوا سعادتهم لهذه الحملة للمحافظة على الكتب، وتحدث الطلاب عبدالله الدوخي، ومحمد فرداتي ومنير حسام، وأحمد المنصور، ومشعل الشهري فقالوا: الحقيقة نشكر المدرسة لهذه اللفتة والتي تؤكد على الحفاظ على الكتب وعدم رميها وتمزيقها وتحمل بين طياتها آيات وأحاديث، لذا يجب المحافظة عليها.

وتلتقي بطلاب متوسطة موسى بن عقبة

كما شملت اللقاءات عدداً من طلاب متوسطة موسى بن عقبة التابعة لمكتب التعليم بالسويدي. في البداية تحدث الأستاذ سعد العثمان مدير المدرسة قائلاً: لا شك أن المحافظة على الكتب والمناهج الدراسية شيء مهم ويجب على الجميع التعاون في هذا الخصوص وزرع ذلك في نفوس الطلاب، مؤكداً على دور المنزل والتوعية المستمرة من قبل الوالدين.

إلى ذلك رحب عدد من الطلاب في مدرسة متوسطة موسى بن عقبة بالسويدي باهتمام الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بضرورة حث الطلاب على المحافظة على الكتب وعدم رميها أو تمزيقها.

وقال الطلاب عبدالله العمار، ونواف الفليح، وسعد الشافي، وسعود الراجح، وعبدالله الرشيد ووجدي السلمي: إن هذه الحملة مهمة للغاية وتزرع حب الكتب والمحافظة عليها في نفوس الطلاب وهذه فرصة ثمينة لدعوة زملائنا الطلاب للمحافظة على الكتب.

وتلتقي بمشرف التربية الخاصة

وأثنى الأستاذ محمد السميح مشرف التربية الخاصة للمرحلة المتوسطة على هذه الحملة وأهميتها وطالب باستمرارها، وفي هذا الصدد رحب الطلاب أحمد عبدالفتاح، وفريد رضا، وبندر المطيري، وأحمد العليمي، وعبدالعزيز القرني بحملة المحافظة على الكتب وقالوا: إن هذا من الضروريات ونشكر إدارة المدرسة على هذه الخطوة المباركة.

آراء ومقترحات أولياء الأمور

وأثناء إيصال الآباء أبنائهم إلى المدارس صباح أمس لأداء الاختبارات التقينا بعدد من هؤلاء الآباء وكان من بينهم المواطن إبراهيم الدوسري فقال: أولاً أشكر إدارة التعليم على اهتمامها وكذلك المدارس التي نفذت ونظمت حملات للمحافظة على الكتب، وإن كان لدي من اقتراح فأرجو تجميع هذه الكتب وتشكيل لجان في إدارات التعليم لبحث كيفية الاستفادة منها. ومن ذلك إعادة تدويرها والاستفادة منها.

ورحب المواطن يحيى خواجي بهذه الحملة وأكد على أهمية عدم تسليم شهادات الطلاب إلا بعد إعادة الكتب واختيار طرق مناسبة للاستفادة من هذه الكتب.

وقال المواطن عبدالله الخميس: حقيقة إنني تألمت حينما شاهدت مقطع الفيديو الذي يصور الطلاب وهم يمزقون الكتب، لذا نود تكثيف التوعية من الطلاب ولأولياء الأمور دور مهم في هذا الشأن وأشكر كل من أسهم في تنظيم هذه الحملة.

موضوعات أخرى