Tuesday 26/05/2014 Issue 15215 الأثنين 27 رجب 1435 العدد

الحوراء الشايب تزور مركز الأميرة نورة الاجتماعي

عنيزة - فوزية النعيم:

قامت الأستاذة الحوراء الشايب المدير التنفيذي لمركز النخلة للصناعات الحرفية يوم الاثنين الماضي بزيارة مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة، وذلك للاطلاع على أعمال دورتي السدو والتطريز اليدوي المدعومة من مركز النخلة للصناعات الحرفية التي نظمها البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية في الهيئة العامة للسياحة والآثار «بارع» بالتعاون مع مركز النخلة للصناعات الحرفية ومركز الأميرة نورة الاجتماعي.

وقد بدأت دورتي السدو والتطريز اليدوي بتاريخ 8-5-1435هـ وتستمر لمدة 10 أسابيع، تشارك في دورة السدو 9 متدربات وتستهدف تعليم مهارات حرفة السدو تقدم خلالها أبرز مهارات الحرفة، مثل أنواع الغرز في السدو، وكذلك الأدوات المستخدمة، بينما تشارك في دورة التطريز اليدوي 14 متدربة وتستهدف الدورة إلى تعليم المتدربات فن التطريز والخياطة إضافة إلى الأعمال اليدوية الأخرى.

وقد كان في استقبالها مديرة المركز المهندسة ندى النزهة ومشرفات الأقسام بالمركز وعدد من عضوات المركز، حيث قامت بالترحيب بها وقدمت لها تعريف بالمركز وأهدافه في خدمة المرأة اجتماعياً وثقافياً ورياضياً، ثم اصطحبتها في جولة داخل أروقة المركز.

حيث شاهدت مقر التدريب الحرفي والمتدربات وهن يتدربن على حرفتي السدو والتطريز اليدوي. وامتدحت الشايب الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة مركز الأميرة نورة بإشراف الأستاذ صالح الغذامي أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية في عنيزة، الذي حرص على تفعيل العمل بين الهيئة ومركز الأميرة نورة مما أدى إلى إنجاح هذه الدورات، واستمرار العمل على إيجاد برامج تنشيطية في صناعات يدوية أخرى، متمنية استمرار التعاون بين الجمعية الخيرية الصالحية وبين مركز النخلة، ثم توجهن إلى قسم المطعم لتناول طعام الغداء حيث أعدت مأدبة طعام بهذه المناسبة.

وفي نهاية الزيارة قدمت مديرة المركز المهندسة ندى النزهة هدية تذكارية للأستاذة الحوراء من أعمال متدربات الدورات، كما قدمت أيضاً الأستاذة الحوراء هدية تذكارية لمركز الأميرة نورة، مقدمة شكرها لمديرة المركز ومنسوباته على حسن الاستقبال والترحاب، متمنية للمركز المزيد من التقدم والازدهار.

موضوعات أخرى