Tuesday 26/05/2014 Issue 15215 الأثنين 27 رجب 1435 العدد

الجوازات: خدمة التفويض الإلكتروني في «أبشر»

الجزيرة - المحليات:

أكدت المديرية العامة للجوازات أن خدمة التفويض الإلكتروني عن طريق أبشر متاحة لجميع المستفيدين الذين قاموا بتفعيل حساباتهم في خدمات الجوازات الإلكترونية.

وأوضحت الجوازات أن الخدمة تتيح للمستفيدين منح غيرهم صلاحية تنفيذ بعض الإجراءات لعمالتهم عن طريق خدماتها الإلكترونية (أبشر) بشرط أن يكون كل المستفيدين ممن قاموا بتفعيل حساباتهم الإلكترونية في أبشر.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد بن فهد اللحيدان أن إجراءات خدمة التفويض بسيطة جداً ويمكن لكل من لديه حساب في خدمات الجوازات الإلكترونية ( أبشر ) أن يستفيد منها دون الحاجة لمراجعة أي جهة لتفويض غيره لإنهاء بعض الإجراءات المتعلقة بعمالته.

وبين اللحيدان أن خطوات تنفيذ التفويض الإلكتروني كما يلي: الدخول إلى الحساب الإلكتروني في خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر)، اختيار أيقونة تفويض الخدمات الإلكترونية، اختيار أيقونة إصدار تفويض جديد، تسجيل المعلومات الشخصية لمن يراد تفويضه واختيار الخدمات المطلوب تفويضه عليها، وسيقوم النظام بإرسال رسالة إلى المستفيد المراد تفويضه ليقوم بالدخول إلى أبشر ويختار خدمة التفويض الإلكتروني ويقبل بعملية التفويض.

ودعى المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين الاستفادة مما تقدمه المديرية العامة للجوازات عبر خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر).