Tuesday 27/05/2014 Issue 15216 الثلاثاء 28 رجب 1435 العدد

افتتاح فعاليات معرض الطاقة السعودي 2014

الرياض - واس:

افتتح وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي، أمس فعاليات «معرض الطاقة السعودي 2014»، المعرض التجاري الدولي للكهرباء وتوليد الطاقة والطاقة البديلة وتقنية المياه والإنارة، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 314 شركة عارضة محلية ودولية من 28 دولة، ويستمر ثلاثة أيام.

ويحظى «معرض الطاقة السعودي 2014»، الذي يصاحبه عدد من الندوات التقنية المهمة التي تهدف إلى تعزيز الوعي بمجموعة من أبرز توجهات القطاع، باهتمام دولي واسع يتجلى بمشاركة عدد من الأجنحة قدمتها دول ألمانيا وتركيا والهند والصين ورومانيا وإيطاليا وغيرها من الدول، إلى جانب مشاركات فردية متميزة من عدد من الدول.

ويتناول الحدث جميع جوانب قطاع الطاقة التي تشمل توليد وتوزيع الطاقة وتقنيات الطاقة البديلة والمتجددة، ومنتجات وتقنيات الإضاءة الحديثة، بالإضافة إلى تقنيات إدارة المياه ومصادرها. وأوضح نائب المدير العام في «شركة معارض الرياض المحدودة»، الجهة المنظمة، فهد العذل أن «معرض الطاقة السعودي» يقدم منصة مثالية تتيح للشركات المحلية والأجنبية الفرصة لتعزيز حضورها ضمن السوق السعودية المزدهرة، من خلال توفيره لأحدث العروض والتقنيات في المجالات ذات الصلة إلى جانب إتاحة الفرصة للشركات المتخصصة من أنحاء العالم لعقد الصفقات التجارية والتواصل مع النظراء، والترويج لأحدث ابتكاراتها التقنية.

وبيّن أن الدورة الحالية تجمع عدداً من المعنيين في مجال الطاقة والمسؤولين والمستثمرين والمشترين المحليين والإقليميين والهيئات الحكومية والمؤسسات العامة والبلديات وشركات الطاقة وشركات البناء والتطوير وكبرى الشركات الصناعية وشركات إنتاج الطاقة ومزودي الخدمات والموزعين وتجار التجزئة والاستشاريين.

موضوعات أخرى