Tuesday 27/05/2014 Issue 15216 الثلاثاء 28 رجب 1435 العدد

في ورشة عمل بالأسياح حضرها مدير عام الطرق

إقرار ازدواج طريقي الأسياح القصيم حفر الباطن وأبا الورود قبه

الأسياح - تركي الفهيد:

ترأس محافظ الأسياح سلمان البحيري، وبحضور مدير عام النقل بمنطقة القصيم المهندس سلمان الضلعان، ورشة العمل التي عقدت بمقر محافظة الأسياح، حضرها عدد من أعضاء المجلس البلدي والمحلي ومديرو ورؤساء الإدارات الحكومية. وقد بدأت الورشة بكلمة للمحافظ، ثمّن فيها زيارة المهندس الضلعان، وأن هذه الزيارة بادرة طيبة وتبعث الأمل والثقة بمستقبل واعد لإدارة الطرق سواء للمنطقة بشكل عام والأسياح بشكل خاص، ثم تلا ذلك عرض عن الطرق الزراعية المقترح سفلتتها بالمحافظة، والتي تبلغ (132.500كم) تشمل جميع مراكز المحافظة.

بعدها ألقى مدير عام النقل بالقصيم المهندس سلمان الضلعان، كلمة وقدّم تهنئته لأهالي المحافظة بإقرار ازدواج طريق القصيم مروراً بمحافظة (الأسياح)، ليرتبط بمحافظة حفر الباطن، وكذلك اعتماد مجلس المنطقة ازدواج طريق الأسياح (أبا الورود) قبه.

تلا ذلك فتح الباب للحضور للاستفسارات، وكانت البداية مع مدير إدارة أمن الطرق بالأسياح الرائد فهد الشويمس، والذي قدّم عدداً من التساؤلات حول طريق الأسياح - بريدة، والملاحظات التي سجّلتها إدارة الطرق بالمحافظة، والتي منها عدم وجود سياج بالجزيرة الوسطية بطول الطريق من الطرفية لمحافظة الأسياح، حيث إن ذلك يشكِّل خطراً كبيراً على مرتادي الطريق، بالإضافة لوجود منخفضات كبيرة على جانبي نفس الطريق وخطرها الكبير، ولا بد من وجود جسور خرسانية تكون حامية من سقوط السيارات، هذا بالإضافة لملاحظة مخلفات الطريق والتي تبقى لفترات طويلة دون تنظيفها.

وقدّم العقيد فهد الطريفي، مدير مرور الأسياح اقتراحاً لمدير عام طرق القصيم حول طريق (أبا الورود - قبه) ومعالجة المنحنيات وتوسعة جوانب الطريق.

هذا وقدّم عدد من الحضور تساؤلات حول الطرق الزراعية واحتياج المحافظة لها بشكل كبير ومهم، وكذلك عبارات الطرق وما تشكِّله من خطر بالطرق المؤدية للمحافظة وعدم وجود إرشادات دلالية عليها، ووعد المهندس الضلعان، الجميع بإيجاد الحلول السريعة لجميع المشاكل والملاحظات التي تم تدوينها بالقريب العاجل.

موضوعات أخرى