Tuesday 27/05/2014 Issue 15216 الثلاثاء 28 رجب 1435 العدد

تساهم في انسيابية الحركة المرورية داخل جدة وبأكثر من «530» مليون ريال

أمير منطقة مكة المكرمة يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من مشروعات الطرق

جدة - عبدالقادر حسين:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله، على ما تحظى به محافظة جدة أسوة بغيرها من محافظات المملكة من الاهتمام والرعاية الكريمة في شتى المجالات الخدمية التي تمس حياة المواطنين. وأكد سموه عقب تدشينه لمشروع جسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارع إسماعيل أبو داود، ووضع حجر الأساس لمشروعي تقاطعي الأمير ماجد مع طريق مكة وشارع فلسطين مع شارع الأندلس أن محافظة جدة ستحظى بالمزيد من مشروعات الخير والنماء مستقبلا.

وأضاف سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن هذه المشروعات ستسهم بمشيئة الله في انسيابية الحركة المرورية داخل محافظة جدة، والقضاء على الازدحام وتحرير الشوارع الرئيسة مما ينعكس أثره على راحة المواطنين والمقيمين فيها.

وشدد سموه على ضرورة الاهتمام بمتابعة المشروعات المعتمدة والجاري العمل بها حالياً، والحرص على الدقة والجودة في التنفيذ والالتزام بمواعيد الانتهاء المقررة لها. حضر تدشين المشروعات معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس. يذكر أن مشروع تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارع إسماعيل أبو داود عبارة عن جسر علوي بطول 740 متر وعرض 9.30 متراً، وذلك على طريق الملك عبدالعزيز اتجاه واحد وحارتين مروريتين فيما بلغت قيمة عقده 31.697.728 ريال.

أما مشروع نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم فتبلغ تكلفته 197 مليون و 500 ألف ريال ويهدف إلى تحرير محور طريق الأمير ماجد بشكل كامل، إضافة لتحسين الحركة المرورية في تلك المنطقة ولخدمة ساكني المناطق المحيطة بالتقاطع والمشروع عبارة عن إنشاء جسر باتجاهين بطول 609 أمتار وبعرض (26,4 م) وبعدد ثلاث حارات مرورية للاتجاه الواحد وذلك بطريق الأمير ماجد مارًا أعلى طريق مكة القديم إلى طريق مدائن الفهد، وإنشاء نفق أسفل الجسر اتجاهين بطريق مكة القديم بنفس التقاطع يبلغ طوله (560 م) وبعرض (21 م) وبعدد حارتين مرورية للاتجاه الواحد ومدة تنفيذ المشروع (36 شهرًا ).

في حين تبلغ تكلفت مشروع تنفيذ نفق تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارعي فلسطين والحمراء 314 مليون و 262 ألف ريال وهو عبارة عن تنفيذ نفق (شمال ـ جنوب) على امتداد طريق الملك عبدالعزيز عـند تقاطعه مع شارعي فلسطين والحمراء بطول 1400م، وذلك لتحرير الحركة المرورية لطريق الملك عبدالعزيز والتخفيف مـن الزحام فـي هـذه المنطقة وتسهيل الحركة المرورية عـلى سكان وزوار محافظة جدة، ومدة المشروع 36 شهراً متوقع الانتهاء منه في 14 / 3 / 1438 هـ حيث سيحقق المشروع حال الانتهاء منه استمرارية الحركة المرورية في طريق الأندلس مع تحقيق لنفاذية المرور مع كل من شارعي فلسطين والحمراء.

موضوعات أخرى