Tuesday 27/05/2014 Issue 15216 الثلاثاء 28 رجب 1435 العدد

اعتبر المليون قليلة في حق الهلال وطالب الإدارة بالتفعيل .. راشد الفوزان:

تجاوز حساب الهلال المليون متابع لا يعكس حقيقة شعبية الزعيم بشهادة (موبايلي)

كتب - أحمد العجلان:

اعتبر الأستاذ راشد الفوزان وصول عدد متابعي حساب نادي الهلال إلى مليون متابع بأنه رقم أقل من القيمة الحقيقية لشعبية الهلال .. وقال الفوزان في حديث لـ ( الجزيرة ): أعتقد أن الهلال من الممكن أن يصل إلى أضعاف هذا الرقم لو تم تفعيل الأخبار والتصريحات من خلال الحساب الرسمي، وليس كما يحصل الآن بأن تكون الأخبار عبر حسابات أخرى وعبر حساب رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وأشار الفوزان إلى أن دراسة موبايلي تقول بأن 50% من الرياضيين يشجعون نادي الهلال وهذا يعطي انطباعاً بأن الرقم مليون ليس رقما منصفا لشعبية الهلال، ولكن في النهاية كون الهلال أول من وصل لهذا الرقم وبفارق كبير عن بقية الأندية فهذا مؤشر ممتاز، كما أن وصول عدد متابعي رئيس الهلال إلى رقم يفوق المليوني متابع ويقترب من الثلاثة ملايين، وكذلك تجاوز عدد متابعي قائد الفريق ياسر القحطاني المليون متابع، وكذلك مدرب الفريق سامي الجابر، فهذا عامل قوة للهلال في عمله الاستثماري، فهذه الأرقام ليست من فراغ، بل من شعبية جارفة ليس من الممكن أن تكون سوى لدى الهلال.. وأضاف يفترض أن يمنح حساب الهلال الرسمي تميز من قبل إدارة النادي، حيث إن الصحافيون هم من انفردوا بأخبار اجتماع أعضاء الشرف الأخير والمفترض أن يمنح الحساب الرسمي هذا التميز وغيره من الأسبقيات التي سيكون من شأنها مضاعفة رقم المتابعين.

وقال الفوزان: أعتقد أن من يتابع حساب الهلال هم جماهير لا ينظرون للحساب على أنه مصدر أخبار، بل إنهم يتابعونه من باب الولاء للنادي، مشيراً إلى أن تفوق حساب الهلال سيكون له مردود مادي من خلال وضع الإعلانات في الحساب، مشيراً إلى أنه ومن خلال حسابه هو شخصيا في ( تويتر) يحصل على إعلانات بمقابل مادي، وهو حساب شخصي، فكيف بحساب كيان كبير مثل الهلال.. وطالب الفوزان بتفعيل الهلال للنواحي التقنية، وقال من المفترض أن يكون لدى الهلال تطبيق على الأجهزة الذكية ومتأكد أنه سيجني النادي أرقاماً مالية كبيرة من هذا التطبيق.

موضوعات أخرى