Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

مسلحون يهاجمون منزل رئيس وزراء ليبيا الجديد ومقتل أحدهم

طرابلس - رويترز:

قال مسؤول أمني ومصادر في المكتب الصحفي لرئيس الوزراء الليبي الجديد أحمد معيتيق إن مسلحين مجهولين ألقوا قنابل على منزله في طرابلس أمس الثلاثاء وأن مهاجماً واحداً على الأقل قتل في اشتباكات مع حراسه.

وأضافت المصادر أن معيتيق لم يصب في الهجوم الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء. ولم تتضح تفاصيل الهجوم لكن المصادر قالت إن أحد المهاجمين قتل كما أصيب آخر واعتقل.

وقال أحد المصادر «جاءت سيارتان وأطلقتا قذائف آر.بي.جي على منزله.» ولم يتسن لمسؤول بوزارة الداخلية تأكيد تفاصيل الحادث على الفور. وحصل معيتيق وهو رجل أعمال تولى منصبه في وقت سابق من الشهر .

على تأييد أعضاء حزب ومستقلين في البرلمان المنقسم على نفسه بشدة خلال الاقتراع على توليه المنصب في تصويت وصفه بعض المسؤولين ونواب معارضون وفصائل مناهضة بأنه غير شرعي. وهاجم مسلحون يزعمون ولاءهم للواء سابق في الجيش البرلمان الأسبوع الماضي بينما كان النواب يستعدون للتصويت على حكومة معيتيق الجديدة.

ورفض اللواء السابق خليفة حفتر حكومة معيتيق وطالب البرلمان بتسليم السلطة في إطار حملته لملاحقة المتشددين و المسلحين الذين يقول إن الحكومة فشلت في السيطرة عليهم.

موضوعات أخرى