Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

مكاتب العمل تسجل 58 ألف موعد إلكتروني منذ إطلاق الخدمة

الجزيرة - محمد آل داهم:

أعلنت وزارة العمل أنّ اجمالي عدد المواعيد الإلكترونية التي حجزها عملاء الوزارة لتنفيذِ خدماتهم بلغ 58.7 ألف موعداً حتى مطلع الأسبوع الجاري، مشيرة إلى ارتفاعٍ ملحوظ في حجز المواعيد الإلكترونية، بعد إلزامية الإجراء. حيث انتهت الوزارة مِنْ إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة لخدمةِ الموعِد الإلكتروني في جميع مناطق المملكة بشكل الزامي مؤخراً.

وسجلت مدينة الرياض حجز 43 ألف موعداً إلكترونياً، كأعلى منطقة بين المناطق التي تم تطبيق الخدمة فيها، تلتها مدينة الدمام بـ 4 آلاف موعداً، بينما سجلت مدينة جدة 3.385 موعدا الكترونية، فيما سجلت مدينة الخبر 3.373 موعداً إلكترونياً.

وبلغت المواعيد الإلكترونية المنفذة في منطقة حائل 1510 موعدا، فيحين سجلت تبوك 1156 موعداً إلكترونيا، فيما وصلت في الفرع الرئيسي في مكة المكرمة 915 موعداً، تسع مواعيد الكترونية في منطقة نجران، 146 في جازان، 27 في الباحة، 233 في المدينة المنورة، و51 في الجوف.

وتأتي خدمة المواعيد الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة على ثلاث مراحل، بهدف تنظيم تدَفُق العملاء لمكاتب العمل وتخفيف الازدحام، وإدارة الموارد بطريقة أكثر فعالية، وإعطاء الموظفين فرصة لتقديم خدمات عملاء متميزة عند تخفيف الازدحام، وبِناء صورة إيجابية جيدة عن تنظيم مكاتب العمل الجديد، وذلك بغية رفع مستوى الرضا عن الخدمات بين كافة عملاء الوزارة.

وتتضمن خطوات التسجيل في خدمة «الموعد الإلكتروني» الدخول على الحساب الإلكتروني للمنشأة، ومن ثم زيارة موقع الوزارة على الرابط www.mol.gov.sa، وصولاً إلى اختيار خدمة الموعد الإلكتروني قبل الشروع في تحديد الموعد ونوع الخدمة، في حينيجري العمل حالياً على تطوير برنامج يسمح للعميل حجز مْوعِد مُسبق عن طريق النظام من خِلال التطبيقات الإلكترونية للهواتف الذكية.

موضوعات أخرى