Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

موبايلي و«إس إيه بي» تُطلقان حلول أعمال سحابية بالسوق السعودية

الجزيرة - الرياض:

أطلقت شركة «موبايلي» بالتعاون مع «إس إيه بي»، عملاقة برمجيات الأعمال العالمية، حلولاً مبتكرة للأعمال مستندة إلى الحوسبة السحابية، سعياً منها للترويج لتلك الحلول في أوساط قطاعات الأعمال بالمملكة.

ووقّعت الشركتان لهذا الغرض اتفاقية لتأسيس إطار عمل تقدّم من خلاله موبايلي لمستخدمي خدماتها مجموعة من حلول «إس إيه بي» المتقدمة.

وتضم أهمّ هذه المنتجات السحابية تطبيق «بزنس ون» من «إس إيه بي»، وهو تطبيق متكامل لتخطيط موارد المؤسسات مُخصّص للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومنصة «هانا» من «إس إيه بي»، وهي منصة ثورية للحوسبة الذاكرية، و»مانيجد موبيليتي» كخدمة من «إس إيه بي»، وهي حلول لإدارة التنقل للمؤسسات، وتطبيق «بزنس» من «إس إيه بي»، وهي حزم الانتقال إلى سحابة «موبايلي»، و»أناليتيكس آند داتابيز» كخدمة، وهي حلول لتحليل الأعمال قابلة للنشر السريع وسهلة المكاملة. وقال طاهر الدباغ، المدير العام التنفيذي للشراكات والتحالفات لشركة موبايلي، إن الحوسبة السحابية «تتمتع بإمكانيات تحويلية هائلة للشركات السعودية». وشدّد الدباغ، على ضرورة أخذ الشركات بالاعتبار منافع التحرّر من قيود البنية التحتية التقليدية، وتبني طرق عمل أكثر مرونة وفطنة، ولا سيما إذا جرى تطبيق الحوسبة السحابية في ضوء إستراتيجية ورؤية مناسبتين، مشيراً إلى أن من شأن الحوسبة السحابية إلهام الشركات من جميع الأحجام، وتشجيعها على الارتقاء إلى مستويات جديدة من الابتكار والقدرة التنافسية والربحية في السنوات المقبلة.

موضوعات أخرى