Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

في قصر الحكم:

الأمير تركي بن عبدالله يستقبل منسوبي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في قصر الحكم، أمس، أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمعالي وعدداً من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين.

وفي بداية الاستقبال ألقى سمو أمير منطقة الرياض كلمة رحب فيها بالحضور، معرباً عن سعادته بالمشاركة في حفل الذكرى الثالثة والثلاثين لتأسيس مجلس التعاون الخليجي، منوهاً سموه بإنجازات المجلس المشهودة التي تحققت خلال مسيرة الـ33 عاماً، في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية كافة.

وأكد سموه ما يحظى به المجلس من دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإخوانه قادة دول المجلس -حفظهم الله-، الذين يعملون بكل صدق ومحبة وإخلاص لتحقيق كل ما فيه خير لشعوب المنطقة وأمنها واستقرارها.

ولفت سموه إلى أن ما تحقق على الصعيد الخليجي من ترابط وتكاتف ووحدة للكلمة والصف بين شعوب المنطقة، يمهد الطريق لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين للانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، مشيراً إلى الدعم غير المحدود الذي يلقاه التعليم ومؤسساته من خادم الحرمين الشريفين وآخرها موافقته -أيده الله- على دعم برنامج تطوير التعليم العام بـ80 مليار ريال.

وقال سمو أمير منطقة الرياض «سعدنا اليوم بلقاء منسوبي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع التي تستحق منا كل الفخر والتقدير على ما وصلت إليه من إنجازات على الصعيد العالمي، وهذه المؤسسة تمثل رؤية ملك ومستقبل وطن وإبداع مواطن».

وختم سموه كلمته بالثناء لله «عز وجل» على ما منّ به على هذه البلاد من نعمة الأمن والاطمئنان، داعياً الله العلي القدير أن يعين الجميع على شكر هذه النعمة.

من جهته، عبر معالي رئيس محكمة الاستئناف الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد عن فخره واعتزازه بالتوجيهات التي ذكرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لدى تشرف سمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بأداء القسم بين يديه -رعاه الله-، التي تعبر عن اهتمام الملك بأبناء شعبه، وحرصه على استقرار وطمأنينة المواطن.

بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز، ومعالي رئيس محكمة الاستئناف الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد، ومعالي رئيس المحكمة العامة بالرياض الشيخ إبراهيم بن عبدالله الحسني، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم والأمين لمؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع الدكتور خالد السبتي، ومعالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض، سحمي بن شويمي بن فويز، ووكيل إمارة المنطقة عبدالله بن مجدوع القرني، والوكلاء المساعدون وعدد من مسؤولي الإمارة.