Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

يعمل على نقلهن لوسيط آخر وتهريبهن من الكفيل

شرطة البدائع تنجح في القبض على مهرب العاملات المنزليات

بريدة - أحمد السالم:

نجحت شرطة محافظة البدائع التابعة لشرطة منطقة القصيم من ضبط مواطن في العقد الرابع من العمر وذلك على إثر اتهامه بتهريب عاملات منزليات ونقلهن إلى خارج المنطقة للعمل لدى آخرين مقابل حصوله على مبالغ مالية.

حيث أوضح نائب الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم النقيب بدر السحيباني أنه تم رصد الجاني ومتابعته بعد جمع المعلومات اللازمة عنه والتحري عن مركبته حتى تم القبض عليه أثناء قيامه بنقل عاملة منزلية من جنسية إفريقية على مركبته الخاصة بعد أن تم إقناعها من قبل وسيط آخر بمغادرة منزل كفيلها والانتقال إلى خارج المنطقة للعمل لدى آخرين بصورة غير نظامية مقابل أجر مالي يفوق ما كانت تتقاضها سابقا.

مؤكداً النقيب السحيباني أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المتهم وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق حسب الاختصاص حيث لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة مدى ارتباطه ببلاغات سابقة من هذا النوع قد يكون المتهم أحد أطرافها. مؤكدا النقيب السحيباني في الوقت ذاته على أهمية التقيد بأنظمة الإقامة والعمل وعدم مخالفتها بأي حال من الأحوال .. ومحذرا من مغبة الوقوع بمثل هذه الأفعال غير النظامية وما يترتب عليها من عقوبات قد تنال جميع الأطراف سواء الناقل أو المشغل أو العاملة نفسها.