Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد

أمير المنطقة الشرقية يفتتح فندق كراون بلازا الخبر

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء الثلاثاء 28 رجب 1435هـ الموافق 27 مايو 2014م فندق كراون بلازا بمحافظة الخبر.

وكان في استقباله سموه لدى وصوله الفندق محافظ الخبر سليمان الثنيان والمدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان ورئيس مجلس إدارة شركة سليمان الراجحي للاستثمارات العقارية سليمان بن عبدالعزيز الراجحي.

وقام سمو أمير المنطقة الشرقية بإزاحة الستار عن اللوح التذكاري إيذانًا بافتتاح الفندق، وتجول سموه ومرافقوه في أجنحة الفندق وأقسامه المختلفة.

وفي ختام الجولة تسلم سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة.

وقدم رئيس مجلس إدارة شركة سليمان الراجحي للاستثمارات العقارية شكره وتقديره لسمو الأمير سعود بن نايف لافتتاحه الفندق ودعمه المشاريع الوطنية والسياحية التي تسهم في تطوير عجلة التنمية والاقتصاد ومواكبة التطور الكبير الذي تشهده البلاد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، مشيرًا إلى أن المشروع سيتبعه العديد من المشاريع الاستثمارية في مجال السياحة والضيافة والفندقة في مختلف مناطق ومدن المملكة.

وأكد الراجحي أن تلك المشاريع ستفتح مجالات رحبة في الجوانب الاقتصادية والتنموية وتوفر فرص عمل لتوظيف الشباب السعودي.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أن الهيئة ماضية حاليًا في تراخيص المنتجعات السياحية، حيث تم ترخيص منتجع بالإضافة إلى منتجعين سيتم الترخيص لهما خلال هذا الشهر، مبينًا أن عدد الفنادق المرخصة في المنطقة الشرقية بلغ 97 فندقا بالإضافة إلى 23 فندقًا تحت الترخيص .

وأشار المهندس البنيان إلى أن إستراتيجية الهيئة العامة للتنمية السياحية الوطنية حددت معايير ومقاييس تنموية مفصلة، وصممت أدلة واشتراطات إرشادية لترخيص المرافق السياحية، كما اعتمدت آليات وإجراءات رقابية موثقة للتأكد من تطبيق اشتراطات الترخيص لتشغيل مرافق الإيواء السياحية، معتبرا قطاع الفنادق من القطاعات المتنامية ويحقق نموا عالياً في المنطقة ويعزز مكانة المنطقة الشرقية واستقطابها للزوار.