Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد

موبايلي تدعم «نقاء» بمليون ريال

الجزيرة - الرياض:

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية السعودية لمكافحة التدخين «نقاء» قدّمت موبايلي دعماً مالياً لصالح الجمعية وذلك بقيمة مليون ريال وقام المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة موبايلي بتسليم سموه تبرّع الشركة بحضور حمود الغبيني المدير العام التنفيذي للاتصال المؤسسي والعلاقات العامة والدكتور محمد جابر اليماني رئيس «نقاء» بمكتب سموه بديوان الإمارة.

وقال المهندس الناصر: إن موبايلي هي جزء من المجتمع وتفاعلها مع مختلف الجمعيات الخيرية هو واجب يندرج تحت مسؤوليتها الاجتماعية، حيث تولي هذا الجانب اهتماماً خاصاً.

وأشار الناصر إلى أن دعم موبايلي لـ«نقاء» يأتي بهدف المساهمة في إيصال رسالتها السامية والتي تسعى من خلالها إلى زيادة الوعي بأضرار التدخين وأثر ذلك على المجتمع صحياً واقتصادياً.

وأكد الناصر على أن موبايلي ستواصل دعمها لكل عمل خيري تستفيد منه جميع شرائح المجتمع، ولن يقتصر ذلك على الدعم المادي، بل تضع الشركة كافة إمكانياتها البشرية والفنية، ولكي تكون مبادرتها دافعاً للقطاع الخاص للمضي قدماً نحو هذا التوجه.

وكانت موبايلي قد أطلقت في وقت سابق العديد من الخدمات للمساهمة في الوقاية والتوعية من الأضرار التي يتسبّب فيها التدخين من خلال خدمة (موبايلي - نقاء) والتي خُصصت 50% من عوائدها لصالح جمعية (نقاء). وترتكز (موبايلي- نقاء) على مجموعة متنوّعة تساعد المدخنين على الإقلاع عبر رسائل نصية تصل المشترك من خلال ثلاث قنوات رئيسة هي الوقاية والتوعية والعلاج، حيث يمكن الاشتراك بكل قناة عن طريق إرسال ( 1، 2 , 3) على التوالي إلى الرقم 606080، كما توفِّر موبايلي إمكانية إهداء هذه الخدمة إلى الأهل والأصدقاء لمساعدتهم على الإقلاع عن التدخين عبر طريق إرسال الرمز (د1 أو د2 أو د3) متبوعاً برقم موبايل الشخص المهدى إليه إلى الرقم المخصّص للخدمة. يذكر أن موبايلي قد قامت بمبادرات اجتماعية متعدّدة وذلك برصد مبالغ سنوية تهدف من خلالها إلى دعم الجهات والجمعيات الخيرية التي تساهم في التنمية، كما قامت برعاية العديد من الفعاليات والبرامج التي تُنظمها الجمعيات الخيرية.