Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد

تقنية البنات بالأحساء تنظم معرضاً للتثقيف بالغذاء الصحي

الأحساء - عايدة بنت صالح:

أقامت الكلية التقنية للبنات بالأحساء، متمثلة بلجنة متابعة الاستثمارات، معرضاً للتثقيف بالغذاء الصحي متضمناً نشرات توعوية وتوزيعات من الأغذية الصحية لتشجيع المتدربات لممارسة العادات الصحية في الغذاء من تناول الفواكه والتمور والألبان من حليب ولبن.

وقالت عميدة الكلية وفاء الرشيد: إن الهدف هو حث المتدربات على تبني نمط حياة وممارسات صحية سليمة، من أجل رفع المستوى الصحي للمجتمع، والحد من انتشار الأمراض، والتثقيف الصحي يحقق هذا الهدف بنشر المفاهيم الصحية السليمة في المجتمع، وتعريف الناس بأخطار الأمراض، وإرشادهم إلى وسائل الوقاية منها.

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من المتدربات, وقد ركز المعرض على إعطاء بعض النصائح في الغذاء الصحي، وهي المتوازن يقصد به النظام الغذائي الذي يؤدي إلى تحسين صحة الفرد.

وأشارت وكيلة الكلية لشؤون التدريب سجي الجعفري، إن خبراء الصحة العامة يرون أن الصحة والجمال يقومان أساساً على قواعد التغذية السليمة، إذ إن عمل وتناغم أعضاء الجسم يعتمدان على توازن العناصر الأساسية الواردة إليه عن طريق الطعام المتناول، لهذا ينصحون بضرورة تناول مختلف أصناف الطعام دون الاقتصار على نوع واحد فقط.

موضوعات أخرى