Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد

تتميز ببحيرتها ورقعتها الزراعية الشاسعة وعمق التاريخ

هيئة السياحة بالجوف تطلق ستة مهرجانات في جميع المحافظات

الجوف - محمد المسعود:

أكمل فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف استعداداته لاستقبال المصطافين والمتنزهين أثناء الإجازة الصيفية حيث ينتظر أن تحتضن المنطقة هذا العام ستة مهرجانات.

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار الأستاذ حسين الخليفة، إن فرع الهيئة قام بمراقبة قطاع الإيواء عن طريق حملات تفتيشية على الفنادق والشقق, كما جهز الأماكن العامة والمطار بالمطبوعات التي يحتاجها الزائر للتعرف على المنطقة.

وتحدث الخليفة عن تنوع منطقة الجوف ابتداء من المواقع الأثرية، مبينا أن زائر الجوف يعيش العصور البشرية كاملة منذ أن استوطن الإنسان وحتى العصر الإسلامي، مشيرا إلى السياحة الزراعية حيث أن المنطقة تمتلك 12 ألف مزرعة صغيرة، و300 مشروع زراعي، وتمتلك الجوف مليون شجرة فاكهة متنوعة,بالإضافة إلى الحدائق الجبلية والمنتزهات.

واعتبر الخليفة أن بحيرة بدومة الجندل تميز المنطقة من الناحية السياحية.

وأوضح أنه سيتم إطلاق مهرجانات متنوعة في مدن ومحافظات المنطقة، تنظمها البلديات بالتعاون مع فرع الهيئة، وتتوزع مواعيد هذه المهرجانات بين شهري شعبان وشوال المقبلين.

ويأتي في مقدمة هذه المهرجانات مهرجان «الجوف حلوة» في سكاكا، ويضم فعاليات للطفل وعرضا للأسر المنتجة، وأمسيات وفعاليات ترفيهية تسويقية وتنشيطية للحركة السياحية في الفترة من 19 إلى 26 شعبان.

كما ستشهد محافظة طبرجل هذا الصيف مهرجان الفاكهة، في الفترة من 10 إلى 20 شوال المقبل، كما تنظم بلدية الناصفة مهرجان صيف الناصفة من 10 إلى 17 شعبان.

أما في محافظة القريات، فستنظم بلديتها مهرجان كاف في الفترة من 2 إلى 11 شوال، وهو مهرجان سياحي ترفيهي تحتضنه قرية كاف التراثية، وتنظم بلدية زلوم مهرجانها الذي سيبدأ أول أيام العيد ويستمر لمدة 6 أيام بقرية زلوم وهو مهرجان ترفيهي سياحي. وتنظم بلدية العيساوية مهرجانها السنوي في الفترة من 15 إلى 21 شوال في مركزها.

موضوعات أخرى