Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد

«هدف»: القطاع الخاص يهيئ 16 ألف فرصة تدريبية للطلاب

الجزيرة - محمد آل داهم:

بدأ صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تسجيل الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي اعتباراً من الأحد الماضي ويهدف البرنامج إلى تدريب الطلبة والطالبات لدى منشآت القطاع الخاص والمعاهد والمراكز الأهلية، وإكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف وقضاء الأوقات فيما ينفعهم.

وأوضح نائب المدير العام لدعم التدريب في (هدف) الدكتور محمد آل عبد الحافظ أن الفرص التدريبية المتاحة للطلاب والطالبات بلغت ما يقارب 16 ألف فرصة تدريبية في مختلف مناطق المملكة، وتتوزع ما بين فرص تدريبية على رأس العمل لدى القطاع الخاص، وبيّن فرص تدريبية لدى المراكز والمعاهد التدريبة. وقال آل عبد الحافظ إن التدريب مفتوح أمام الجنسين لدى منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، لافتاً إلى أن ذلك مرتبط بعدد الفرص التدريبية التي تقدّمها المنشآت.

وذكر أن التسجيل يستمر حتى 14 شعبان المقبل، كما أن التسجيل مفتوح أيضاً لمنشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية حتى هذه الفترة بهدف توفير أكبر قدر من الفرص التدريبية للطلاب والطالبات. وأهاب آل عبد الحافظ بمنشآت القطاع الخاص التي لم تشارك في البرنامج بالإسراع نحو المشاركة وتسجيل الفرص التدريبية على نظام البرنامج، موضحاً أن البوابة الإلكترونية للتدريب الصيفي تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية مرتبطة بالمستفيدين من النظام، حيث يقدّم القسم الأول الخدمة لمؤسسات التدريب الأهلي المؤهلة للمشاركة في التدريب الصيفي والقسم الثاني لمنشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملاً فأكثر، وقد تمت إضافة دليل إرشادي للمنشآت، لشرح كيفية المشاركة في البرنامج. أما القسم الثالث فيختص بالفئات المستهدفة من الطلاب والطالبات الراغبين في المشاركة ببرنامج التدريب الصيفي، من خلال تسجيل البيانات في النظام، ثم اختيار الفرص التدريبية المعروضة على النظام، سواء في التدريب على رأس العمل لدى منشآت القطاع الخاص أو اختيار البرامج التدريبية لدى الجهات التدريبية الأهلية والمدعومة من منشآت القطاع الخاص، ولطالب التدريب حق الاختيار بين الفرص التدريبية المتاحة، حيث يمكنه النظام الآلي من اختيار البرنامج المناسب والتخصص والموقع أو المهنة والنشاط دون أي تدخل بشري من المنشآت أو الجهات التدريبية.

موضوعات أخرى