Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد

صيدلة الطائف تناقش التوجهات الحديثة لعلاج أمراض الجهاز العصبي

الطائف - فهد الثبيتي:

عقدت كلية الصيدلة بجامعة الطائف بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة توليدو بولاية أوهايو الأمريكية ندوة علمية بعنوان: "التوجهات الحديثة لعلاج أمراض الجهاز العصبي" وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بالكلية.

وتحدث في الندوة الأستاذ الدكتور يوسف ساري، أستاذ علم أدوية الجهاز العصبي بالجامعة الأمريكية، وتناول أحدث ما توصل إليه الباحثون في هذا المجال وبخاصة الأدوية الحديثة التي تمثل علاجاً واعداً لأمراض الاكتئاب والشلل الرُعاش والانفصام الشخصي.

كما تعرض في الجزء الثاني من الندوة العلمية لأحدث الأدوية المستخدمة في علاج الإدمان وعرض نتائج أبحاثه القيّمة في هذا المجال. وأشار الدكتور إبراهيم مغربي، عميد الكلية، في كلمته أنّ هذه الندوة تأتي في إطار خطة الكلية الهادفة إلى تطوير البحث العلمي وتدعيم المنظومة الصحية بكل ما هو حديث في هذا المجال، وأضاف أنّ عقد مثل هذه الندوات يُسهم بفعالية في حل مثل هذه المشكلات الصحية التي يُعاني منها عدد ليس بالقليل في مجتمعنا كغيره من المُجتمعات التي لا يُعيرها البعض الاهتمام الكافي.

وكانت الندوة قد شهدت حضور لفيف من الأساتذة الأكاديميين والباحثين والمهنيين لهذه الندوة ومشاركتهم في المُناقشات التي أثرت هذه الفعالية.

وقد حضر ما يزيد عن 130 من الأساتذة بكليات الصيدلة والطب والعلوم الطبية والأسنان وغيرها بالإضافة إلى نُخبة متميزة من أعضاء نادي صيادلة الطائف. وفي نهاية الندوة تم تكريم الأستاذ الأمريكي وتوزيع الشهادات على السادة الحضور.

موضوعات أخرى