Friday 30/05/2014 Issue 15219 الجمعة 01 شعبان 1435 العدد

50 منشأة بالرياض توفر 3220 وظيفة خلال مايو الجاري

الجزيرة - الرياض:

كشف تقرير صادر من مركز التوظيف والتدريب بغرفة الرياض أن المركز أعلن خلال مايو الجاري عن توفر3220 وظيفة شاغرة في 50 منشأة بالقطاع الخاص لحملة جميع المؤهلات الدراسية. وبين التقرير أن المركز دعا أكثر من 13500 باحث عن عمل لإجراء المقابلات الشخصية بمقر الغرفة لشغل 1503 وظيفة شاغرة في تسع منشآت.

فيما تم تزويد (41) منشأة بـ6150 سيرة ذاتية من قاعدة بيانات الباحثين عن عمل وذلك لشغل 1717 وظيفة أجريت مقابلاتها في مقرات تلك المنشآت.

ويتواصل المركز مع المسجلين في قاعدة بيانات للباحثين عن عمل لإشعارهم بتوفر الفرص الوظيفية إضافة إلى إعلانها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات والمواقع المتخصصة بالتوظيف.

من جهته بين أمين عام الغرفة الدكتور محمد الكثيري أن دور الغرفة في قضية التوظيف يقتصر على التواصل والتنسيق مع منشآت القطاع الخاص للحصول على احتياجاتهم من الموظفين ومن ثم تهيئة المكان المناسب لالتقاء مسؤولي تلك المنشآت بطالبي العمل الذين يتم دعوتهم لإجراء المقابلات من خلال بياناتهم المسجلة في قاعدة بيانات طالبي العمل بالغرفة أو غيرهم ممن يطلع إعلانات وأخبار تلك الوظائف عبر وسائل الإعلام المختلفة، حيث يتعرف طالب العمل خلال المقابلة الشخصية على المهام الوظيفية والمزايا المالية للوظيفة.

ولفت الكثيري إلى أن الغرفة لا تتدخل في موضوع الرواتب ولاشروط العقد وليست طرفاً في العلاقة التعاقدية بين الطرفين.

يذكر أن الوظائف المعلن عنها شملت تخصصات متنوعة مهنية فنية وهندسية وصحية وخدمات العملاء والمحاسبة والمبيعات والسكرتارية والحراسات الأمنية.

موضوعات أخرى