Friday 30/05/2014 Issue 15219 الجمعة 01 شعبان 1435 العدد

لقاء في المدينة المنورة يجمع الدفاع المدني والتعليم مع ملاك المدارس المستأجرة

المدينة المنورة - الجزيرة:

أكد مدير إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد الدكتور خالد العتيبي، على ضرورة استكمال اشتراطات الدفاع المدني المتعلقة بالسلامة في المدارس المستأجرة، مقدما الشكر لكل من تجاوب من ملاك المدارس، وقام بمراجعة إدارة الدفاع المدني لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسلامة. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بقاعة الأنشطة بمبنى الإدارة بحضور المساعد للمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة للشؤون المدرسية الأستاذ حسن الحازمي، وعدد من المسئولين.

وأشاد المساعد بأهمية التشاور والنقاش مع ملاك المدارس المستأجرة بمشاركة إدارتي الأمن والسلامة والتخطيط المدرسي في التعليم، بالشراكة مع الدفاع المدني والاستماع لملاحظاتهم بهدف التنسيق في الاستمرار في تنفيذ اشتراطات وملاحظات الدفاع المدني.

من جهته أكد العقيد العتيبي، على أهمية تنفيذ الخطط الفرضية وتجارب الإخلاء، لافتاً إلى أن إدارة الدفاع المدني مستمرة في الزيارات التفقدية لمدارس المنطقة وخارجها.

من جهتهم كشف عدد من ملاك المدارس المستأجرة خلال مداخلاتهم في اللقاء بعض الإشكاليات التي تعاني منها المباني المستأجرة، ومنها زيادة الأحمال الكهربائية، وقفل أو إعاقة مداخل ومخارج الطوارئ، محذرين من التخزين العشوائي للكتب المدرسية أو الأثاث أو الرجيع.

موضوعات أخرى