Friday 30/05/2014 Issue 15219 الجمعة 01 شعبان 1435 العدد

خلال 279 زيارة ميدانية في عدد من الأحياء

أمانة الرياض تواصل حملاتها الرقابية وتغلق 28 منشأة وتستبعد 74 عاملا مخالفا

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

نفذت فرق أمانة منطقة الرياض أمس الأول أكثر من 279 جولة رقابية ميدانية داخل أحياء العاصمة لاستهداف المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وذلك لهدف رفع المستوى الصحي للمحلات حفاظا على سلامة المستهلكين.

واستهدفت الجولات الميدانية عدداً من المطاعم والبوفيهات والمخابز ومحلات بيع الخضار ومستودعات الأغذية والمخازن ومحلات أخرى نتج عنها إغلاق فوري لأكثر من 28 منشأة متنوعة الأنشطة وإيقاف 74عاملا مخالفا .

كما رصد مراقبو الأمانة عددا من المخالفات الصحية تمثلت بوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية وفساد بعض الأغذية نتيجة تخزينها بطريقة غير صحيحة ، حيث تم ضبط أكثر من 406 كيلو جرام من اللحوم الفاسدة التي تمت مصادرتها وإتلافها على الفور .

ووجه المراقبون الصحيين الميدانيين 184 إنذاراً وتعهدا لأصحاب المنشآت المخالفة الأخرى التي لا تستوجب الإغلاق مع إعطاء مهلة لتصحيح جميع المخالفات المرصودة بهدف رفع المستوى الصحي للمحلات.

وستواصل أمانة الرياض وبتوجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل جولاتها ضمن برنامج الحملات الصحية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة وخاصة في فصل الصيف نظرا لارتفاع درجة الحرارة وزيادة تداول الغذاء في هذه الفترة الموسمية .

ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى التعاون المستمر من أجل الحفاظ على سلامتهم من خلال التبليغ الفوري في حال وجود أي مخالفة تتعــلق بالصحة العامة عن طريق هاتف مركز الطوارئ «940» .

موضوعات أخرى