Friday 30/05/2014 Issue 15219 الجمعة 01 شعبان 1435 العدد

يرعى الأحد .. نيابة عن وزير الخارجية حفل إعلان جوائز مسابقة السفير السنوية للفن التشكيلي

أمير منطقة الرياض يستقبل عدداً من المسؤولين ومحافظ هيئة الاتصالات

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس صاحب السمو الأمير سلطان بن فهد بن ناصر مساعد مدير هيئة الأرصاد بالرياض, ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود بن سعيد المتحمي, ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه أميراً للمنطقة.

وقد عبر سموه عن شكره وتقديره لهم لما أبدوه من مشاعر طيبة سائلاً المولى عز وجل التوفيق والسداد للجميع. كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم امس معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الضراب ومساعديه الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه أميراً للمنطقة. وقدم المهندس الضراب خلال الاستقبال شرحاً لسمو أمير منطقة الرياض عن مجالات عمل ومسؤوليات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد أعرب سموه عن شكره وتقديره للجميع على ما أبدوه من مشاعر طيبة سائلاً الله تعالى التوفيق والسداد للجميع.

من جهة أخرى، نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الأحد القادم حفل إعلان جوائز مسابقة السفير السنوية للفن التشكيلي في نسختها الخامسة والمعرض المصاحب له، في مبنى وزارة الخارجية بمدينة الرياض، بمشاركة أكثر من 700 فنان وفنانة سعوديين.

وتهدف مسابقة السفير تحفيز التشكيليين السعوديين للمنافسة في تقديم أعمال فنية جميلة تمثل الفائزين بها في معارض دولية تقيمها وزارة الخارجية ممثلةً في سفاراتها في الخارج، وتعكس إمكانات الفنانيين التشكيلين من أبناء المملكة وقدرتهم على تسجيل حضورٍ لافت عالمياً.

وكان المشاركون أرسلوا لوحاتهم الفنية التي اختاروها لمتمثلهم في المنافسة عبر موقع المسابقة الإلكتروني، حيث بلغ عدد الأعمال الفنية 948 عملاً، فيما أجازت لجنة التحكيم التي تضم محكمين دوليين متخصصين في الفن التشكيلي الدولي (124) عملاً، للدخول في مرحلة التقييم النهائي، قبل أن تختار (12) عملاً فائزاً سينال أصحابها جوائز المسابقة.

يذكر أن المسابقة انطلقت بعد مباركة صاحب السمو الملكي وزير الخارجية في عام 1427 هـ الموافق 2006م، تحت مسمى (مسابقة السفير)، على أن تكون مسابقة سنوية يخصص لها موقعاً إلكترونياً على شبكة الانترنت، لتسهيل اشتراك الفنانين والفنانات التشكيلين فيها من جميع مناطق المملكة.

موضوعات أخرى