Friday 30/05/2014 Issue 15219 الجمعة 01 شعبان 1435 العدد
30-05-2014

رسالتي إلى رئيس الهلال

** كنت أتمنى استمرار سامي الجابر وكتبت ذلك أكثر من مرة وبموجب مبررات أراها منطقية.. لكن طالما أن القرار قد صدر بإقالته فإنه من واجبنا احترام هذا القرار، ولأن من أصدره ربما (يرى ما لا يراه) في دوافع تلك الإقالة.. أما السؤال الذي بات يطرح نفسه: هل إقالة الجابر هي وحدها التي ستعالج كل حالات القصور التي يعاني منها الهلال وبرأي من أصدر قرار إقالته؟.. (بالتأكيد لا.. وألف لا)..

** الذي أعرفه أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد لن يترك رئاسة الهلال حتى يُكمل الفترة المتبقية من مدة رئاسته.. لذا على أنصار الهلال عدم التصعيد.. والتأجيج حتى لا يخسر فريقهم المزيد عليهم دعمه ومؤازرته ويبقى المطلوب من الرئيس الهلالي هو (تغيير نهجه السابق) في التعامل مع الأحداث، وأقصد بذلك تلك التي تمس مصلحة فريقه وتهضم حقوقه وتنال من نجومه..

** للأسف.. في عهد إدارة الأمير عبدالرحمن صار هناك (تصنيف مُعلن ومستمر) لأعضاء الشرف (ما بين مؤثر وداعم.. وغير داعم).. وهذا خطأ كبير لم نعهده من كل الإدارات السابقة.. مثل هذا التصنيف (المعلن) حتى لو كان صحيحاً ويحكي عن واقع فإن من شأنه أن يقسم الهلاليين إلى (قسمين) وأن يكون سبباً في توسيع رقعة الاختلاف، خصوصاً أن من أصبح حالياً (لا يدعم مادياً) كان له مساهمات مادية.. وغير مادية ساهمت في تعزيز قوة الهلال والحصول على عدد من البطولات خلال فترات سابقة..

** في المواسم الأخيرة تم السكوت عن الإساءات.. والاتهامات التي طالت الهلال ونجومه حتى سامي الجابر في الموسم الماضي كان له معاناة مع (الإعلام الأصفر) ولكن الأمير عبدالرحمن لم يكن له وقفة جادة وصارمة ضد هذا الإعلام لدرجة أن هناك من يؤكد أن علاقة سموه مع بعض إعلاميي النصر أكثر من علاقته بالهلاليين وأن هذه العلاقة قد أضرت بالهلال وعلى اعتبار أنها علاقة جعلت خصوصيات الهلال وأسراره معروفة لدى الغير قبل الهلاليين..

** القوة (داخل الملعب) لا تكفي أحياناً لضمان التفوق ومواصلة الانتصارات.. لا بد أن تكون أيضاً قوياً حتى (خارج الملعب) في مواجهة ظلم اللجان وضد من ينال من حقوق فريقك ويتطاول على نجومه، أو يريد أن يجعل منه (جداراً قصيراً) لتنفيذ مخططاته وبلوغ أهدافه.. وهذا ما كان ينقص الهلال في المواسم الأخيرة وبالذات في الموسم الماضي.. كل هذه السلبيات أو الملاحظات لا بد لإدارة سمو الأمير عبدالرحمن أن تتجاوزها ومن أجل ألا يكون استمرار سموه في الرئاسة ضد حاجة الهلال ومصلحته وطموحات جماهيره..

** الأمير عبدالرحمن خلال المواسم الأخيرة بالذات (فصل) الهلال عن بعض الهلاليين وأقصد بذلك عن أصحاب الخبرة والرأي الذين لهم باع طويل في الهلال وتاريخه ولا يضعون أمامهم إلا (مصلحة) فريقهم فقط.. وهم أكثر من يعرفون احتياجاته..

إقالة سامي الجابر

** سامي مشروع مدرب كبير.. حاول قيادة الهلال لتحقيق بطولة وكان مؤهلاً لذلك ولكنه لم يوفق وبفعل أسباب بعضها خارج عن إرادته.. الأهم حالياً هو أن يطوي الهلاليون صفحة سامي وعلى اعتبار أن فريقهم هو أحوج ما يكون إلى الدعم والتكاتف ونبذ الاختلافات والعمل تحت راية (مصلحة الهلال الكيان أهم من مصلحة الأشخاص).. وبالتوفيق للجابر.

** في الموسم الفائت ابتعد بعض أعضاء شرف الهلال عن الدعم (حتى إعلامياً) والسبب في ذلك هو اعتراضهم على وجود (سامي الجابر).. الآن زال السبب فهل يعودون لدعم هلالهم (ضد الدفع الرباعي) وبما يكفل عدم إهدار حقوقه المشروعة وعلى غرار ما حدث في الموسم الماضي..

** معلوم أن هناك انقساما شرفيا هلاليا حول تدريب سامي للهلال.. ولكن عندما يخرج التأكيد بوجود هذا الانقسام (إعلامياً) ومن لدى رئيس النادي فهذا خطأ كبير.. وهو من الأخطاء التي وقع فيها الرئيس.. (لم يكن هناك داعٍ لتأكيده) حفاظاً على ما تبقى من استقرار لفريقه.. رئيس الهلال لا بد أن يراجع حساباته في بعض أحاديثه الإعلامية..

** لم يحدث في تاريخ الكرة السعودية أن ظل (المجتمع الرياضي بأكمله) وهو يترقب ومن خلال أسبوع كامل صدور قرار إقالة مدرب.. أو استمراره إلا مع سامي الجابر..

كلام في الصميم

** حتى لو انهزم منتخبنا الوطني في وديته الأخيرة بفارق عشرة أهداف وليس بنتيجة (صفر/ 4)، فإن ذلك سيكون طبيعياً ومتوقعاً وعلى اعتبار أن هذه الودية جاءت بعد نهاية موسم طويل ومرهق.. أغلب لاعبينا كانوا (يسحّبون رجليهم) في المباراة الودية ولكني لم أستغرب ذلك..

** كما أنني بحثت عن سبب مقنع لخوضها ولكني أيضاً لم أجد.. المثير للدهشة أن قائمة المنتخب الأساسية يومها خلت من أي لاعب ينتمي إلى بطل الدوري والكأس..

** بعض النصراويين متخوفون من عودة سلمان القريني لمجلس إدارة ناديهم بحجة أن وجوده السابق على -حد زعمهم- قد ساهم في إثارة المشاكل وتسبب في وجود الانقسامات داخل أروقة فريقهم، وبالتالي في تقهقر أحواله ونتائجه..

** ليتهم في برنامج في المرمى يعملون استفتاء لأفضل وأسوأ حكم في الموسم الماضي.. ولأكثر فريق استفاد من أخطاء الحكام..

** من أجمل الأخبار التي أثلجت صدور الهلاليين في الفترة الأخيرة هو إعلان الأمير الوليد بن طلال والأمير أحمد بن سلطان عن استمرار دعمهما لخزينة الهلال في كل الأحوال وتحت أي ظرف..

** الغالبية اتفقوا على أن التحكيم السعودي في الموسم الفائت كان سيئاً.. لكن الخبير التحكيمي والحكم المونديالي عبدالرحمن الزيد كان له رأي أقوى عندما أكد أن مستوى حكامنا في الموسم الفائت هو الأسوأ منذ عشرين سنة..

** وصول حساب نادي الهلال في التويتر إلى أكثر من مليون متابع وكأول نادٍ آسيوي يصل إلى هذا العدد وتهنئة الاتحاد الآسيوي لإدارته، هو تأكيد جديد على تفوق شعبية الهلال.. لو أن فريقاً آخر وصل حسابه الرسمي لذات رقم حساب الهلال لأقيمت الاحتفالات ولأحيط ذلك ببهرجة إعلامية وجماهيرية غير مسبوقة..

** الانتخابات لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد فشلت بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.. وهذه حالة غير مسبوقة.. لكن السؤال لماذا غاب من كان حضوره مطلوباً لإنجاح الانتخابات؟.. هناك اتحاديون يرون أن هذا الفشل قد يهدد مستقبل إدارة إبراهيم البلوي..

** كارينهو المدرب الذي أعاد النصر للبطولات الكبيرة بعد غياب دام (19) موسماً، تمت إقالته وكأن شيئاً لم يكن..

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب