Saturday 31/05/2014 Issue 15220 السبت 02 شعبان 1435 العدد

كفاءات طبية متميزة تنضم لمستشفى الحبيب بالتخصصي

انضمت مؤخراً لمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي كفاءات طبية متميزة وهم كل من الدكتور محمد الشيخ استشاري الجراحة العامة بمستشفى «Nottingham University Hospital» في بريطانيا سابقاً والدكتور لؤي الظاهر استشاري الأمراض الباطنية بمستشفى «Queen›s Hospital» بالمملكة المتحدة سابقاً.

الدكتور محمد الشيخ حاصل على زمالة الكلية الملكية البريطانية للجراحين (FRCS) في جراحة المناظير من كلية «Imperial College» البريطانية وجامعة «Strasburg» الفرنسية.

وعمل الدكتور الشيخ في عدة مستشفيات أوروبية منها «Freeman Hospital» بمدنية نيوكاسل ومستشفى «Sunderland District Hospital» ببريطانيا ومستشفى «Gotenburg» في السويد. كما هو عضو في جمعية زراعة الأعضاء البريطانية (BTS) وعضو بجمعية الأوعية الدموية (BASBI) والجمعية البريطانية لجراحات الفتاق (BHS).

ويمتلك الدكتور الشيخ خبرة طويلة في تشخيص وعلاج كافة حالات الجراحة العامة مثل أمراض المرارة والفتاق بأنواعه وجراحات الغدة الدرقية والجار درقية والبواسير والنواسير العصعصية والشرجية وعمليات القسطرة لمرضى الفشل الكلوي والزائدة الدودية.

أما الدكتور لؤي الظاهر فهو حاصل على زمالة كلية الأطباء الملكية البريطانية وماجستير بالجلطات الدماغية ودبلوم في الأمراض الصدرية. وقد عمل في مستشفى «Whibting Hospital» بلندن وكأستاذ مشارك في الجامعة الأمريكية الكاريبية ومحاضر بكلية «Queens Merry» الطبية بالممكلة المتحدة. كما أنه عضو في جمعية الكلية الملكية للأطباء (RCP) وجمعية أطباء الجلطات الدماغية ببريطانيا.

ويمتلك الدكتور الظاهر خبرة كبيرة في تشخيص وعلاج كافة حالات الأمراض الباطنية ومنها ارتفاع ضغط الدم والسكر والجلطات الدماغية وأمراض الجهاز الهضمي والرئة واستخدام مذيبات التخثر للجلطات الدماغية.

ويأتي انضمام كل من الدكتور محمد الشيخ والدكتور لؤي الظاهر حرصاً من مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية الدائم على استقطاب الكفاءات الطبية المؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً في كافة التخصصات للارتقاء بمستـوى الرعـاية الصحيـة المتميـزة لديها والحرص على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى.

موضوعات أخرى