Saturday 31/05/2014 Issue 15220 السبت 02 شعبان 1435 العدد

«أرابتك القابضة» مهتمة بإنشاء مطار في القاهرة

أعلن حسن إسميك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ«أرابتك القابضة» أن الشركة مهتمة بإنشاء مطار في مدينة السادس من أكتوبر، مؤكداً تلقي الدعم المطلوب من القيادة المصرية في هذا الخصوص.

وأكد إسميك أن الشركة تمتلك الخبرة والمعرفة الكافية بإنشاء المطارات، كما أنها تعتزم الدخول في مشاريع البنية التحتية في مصر لاسيما محطات الكهرباء والقطارات، إلى جانب مضيها في مشروع المليون وحدة سكنية لإسكان ذوي الدخل المتوسط والمحدود. وقال إسميك - في لقاء مع قناة دريم عشية انتخابات الرئاسة المصرية مع الإعلامي وائل الإبراشي سيتم بثه نهاية الأسبوع الحالي-: «نحن مهتمون ببناء مطارات والدخول في البنية التحتية في مصر من كهرباء وسكك حديد، وانا هنا لا أتكلم عن أرابتك بل هناك شركات عالمية كبيرة ستدخل في تلك المشاريع، يريدون أن يدخلوا معنا كشركاء».

وأضاف: «هناك 14 كياناً اقتصادياً عالمياً مستعدون للدخول كشركاء مع أرابتك في مشاريع بقطاعات البترول والغاز والقطارات والمترو والبنية التحتية والصحة بمصر». ودخلت «أرابتك» مشاريع المطارات عبر فوز ائتلافها في مايو 2012 بعقد إنشاء مبنى المطار الرئيسي الجديد لمطار أبوظبي الدولي، بقيمة تتجاوز 10 مليارات درهم (2,87 مليار دولار)، بقدرة استيعابية تصل إلى 30 مليون مسافر سنوياً، سيتم إنجازه بحلول عام 2017.

وتمضي «أرابتك» حالياً في مشروع المليون وحدة سكنية الفريد من نوعه والذي سيتوزع على 13 مدينة مصرية، ويتكون من مناطق سكنية متكاملة الخدمات.

وأكد إسميك دعم القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لمشروع المليون وحدة سكنية في مصر، مشدداً على ثقته باكتمال المشروع في الوقت المحدد عام 2020 شريطة تلقي الدعم المطلوب من الحكومة المصرية.

موضوعات أخرى