Saturday 31/05/2014 Issue 15220 السبت 02 شعبان 1435 العدد

المملكة تشارك في المعرض العربي للعصائر والمشروبات

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:

تنظم الجمعية العربية للمشروبات مؤتمراً صحفياً اليوم السبت بالقاهرة للإعلان عن الاستعدادات لإقامة المعرض العربي الأول لمنتجي المشروبات والعصائر، والذي ستشارك فيه المملكة العربية السعودية.

ويدير المؤتمر الصحفي منذر الحارثي رئيس جمعية المشروبات العربية ورئيس مجلس إدارة شركة «الربيع» السعودية للأغذية، ويحضره ممثلون عن غرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والاتحاد العام للغرف التجارية، والاتحاد العام لجمعيات المستثمرين بمصر.

وأشار الحارثى إلى أنه سيتم الإعلان عن الترتيبات والإجراءات والقضايا التي ينبغي مناقشاتها في المعرض والمؤتمر الذي سيعقد في سبتمبر المقبل.

وقال إنه سيشارك في المؤتمر نحو 20 رجل أعمال يمثّلون مجتمع الصناعات الغذائية في مصر، وأكد الحارثى أننا حرصنا على إقامة هذا الحدث في مصر بصفتها قلب العروبة ولتوجيه رسالة للعالم بأن المستثمرين العرب سيقدمون كل العون للقاهرة حتى تستطيع عبور هذه المرحلة الدقيقة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الدور الذي تلعبه الصناعات الغذائية في اقتصاديات الدول العربية.

وقالت داليا قابيل رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض والمؤتمر، إن الدورة الحالية للمعرض والمؤتمر تُعد الثالثة، وسبق إقامة هذا الحدث في السعودية والإمارات بمشاركة كبار المصنعين في المنطقة العربية، ومنها مجموعة الربيع، العبيكان، المراعى، تتراباك، صادفكو، كوكاكولا، ومن مصر ستشارك مجموعة فرج الله وجهينة والصقر.

موضوعات أخرى