Saturday 31/05/2014 Issue 15220 السبت 02 شعبان 1435 العدد

دشن موقع لجنة الإصلاح الالكتروني واطلع على إنجازاتها

أمير منطقة الباحة يلتقي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية

الباحة - خالد زاهي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة, في مكتبه بالإمارة وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب, الذي يزور المنطقة حالياً.

ورحب سموه في بداية اللقاء بوكيل الوزارة ومرافقيه, متمنياً لهم التوفيق والنجاح في زيارتهم للمنطقة, منوهاً سموه بما تشهده وكالة الأحوال المدنية من تطور تقني في إنجاز معاملات المواطنين, من خلال استخدام التقنية الحديثة لاستخراج الهوية الوطنية وتفعيل نظام البصمة وغيرها.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية أن وكالة الوزارة تعمل على التوسع بخدماتها التقنية ومواكبة التطور في مختلف مناطق المملكة.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من الأمور المتعلقة بعمل ومهام فرع الأحوال المدنية بالمنطقة.

من جهة أخرى تسلم الأمير مشاري بن سعود رئيس اللجنة الرئيسية لإصلاح ذات البين بالمنطقة التقرير السنوي للجنة لعام 1434- 1435هـ .

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة رئيس محاكم منطقة الباحة المساعد نائب رئيس اللجنة الرئيسية الشيخ ماجد القرشي، وأمين عام اللجنة محفوظ الغامدي.

واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح من القرشي عن ما تضمنه التقرير من منجزات, شملت معالجة ما نسبته 75 في المائة من إجمالي القضايا الواردة للجنة البالغ عددها نحو 1112 قضية تضمنت قضايا العفو والأراضي والعقارات والقضايا الاجتماعية والأسرية.

ونوه سمو أمير منطقة الباحة بالجهود التي تقوم بها اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بالمحافظات مطالباً ببذل المزيد من الجهد لحل مختلف القضايا الأسرية والاجتماعية

وفي الختام دشن سموه موقع اللجنة على شبكة المعلومات العالمية: http://www.bahaeslah.gov.sa/

موضوعات أخرى