Saturday 31/05/2014 Issue 15220 السبت 02 شعبان 1435 العدد

د. الربيعة: التوأم محمود يحتاج لعملية تصحيحية للقلب

التوأم السيامي ممدوح يتناول السوائل لأول مرة بعد أسبوع من العملية

الجزيرة - أحمد القرني:

اطمأن الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي رئيس الفريق الطبي والجراحي لعملية فصل التوأم السيامي السوداني محمود وممدوح، على الحالة الصحية للتوأم بعد أسبوع من نجاح عملية فصلهما, كما التقى والديهما والفريق الطبي المتابع لعلاجهما، وذلك خلال الزيارة التي قام بها أمس لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

ووصف الدكتور الربيعة في تصريحات صحفية عقب الزيارة حالة التوأم بالمستقرة, وتم لأول مرة تناول التوأم ممدوح رضاعة السوائل عبر الفم, مشيراً إلى أنه تم رفع أجهزة التنفس الصناعي عنه منذ يومين، ورفع أنابيب المعدة والأنابيب البولية من أمس. مؤكداً أن القلب وجميع الأجهزة تعمل بشكل طبيعي، ولا يوجد مؤشرات للالتهابات.

وحول حالة التوأم محمود أشار الربيعة إلى أن حالته الصحية مستقرة، وفي تحسن مستمر بعد العملية، لكن لديه تشوهات خِلقية بالقلب وضعف في الكلية, ولا يوجد به التهابات من جراء العملية، وتم خفض جهاز التنفس الصناعي تدريجياً وإعطاؤه التغذية عن طريق الوريد، متوقعاً رفع الأجهزة عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح «الربيعة» أن التوأم محمود يحتاج لعملية تصحيحية بالقلب خلال الأسابيع القادمة, مشيراً إلى أن مغادرتهما غرفة العلاج المركز ستتم في غضون أسبوعين من الآن.

إلى ذلك عبّر والدا التوأم عن سعادتهما الكبيرة باستقرار حالتَيْ محمود وممدوح بعد أيام من العملية، وتناولهما الرضاعة والغذاء، معربَين عن شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وللفريق الطبي والجراحي الذي أجرى العملية بنجاح ولله الحمد.

موضوعات أخرى